أخبار » أخبار الأسرى

وزير أمن الاحتلال الداخلي يهدد بتشديد الخناق على الأسرى

22 تشرين أول / يناير 2019 04:55

الداخل المحتل - الرأي

هدد مايسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، اليوم الثلاثاء، بمواصلة مساعيه الرامية إلى التشديد على الأسرى داخل السجون، إلى حين الوصول الى الحد الأدنى حسب تعبيره.

تهديداته ضد الأسرى الفلسطينيين جاءت على خلفية اعتداء قوات القمع على أسرى سجن "عوفر" قرب رام الله، وإعلان أسرى السجن البدء بإضراب عن الطعام.

ونقلت مواقع عبرية عن إردان قوله، إنه لن يرتدع من هكذا تهديدات، ولفت أردان إلى أن مصلحة السجون والأمن الداخلي مستعدون لأي طارئ في السجون، وأن إدارة مصلحة السجون ستتأقلم مع هكذا أحداث وتتغلب عليها، وفق قوله.

وبدأ أكثر من 1200 أسير فلسطيني في معتقل "عوفر" اليوم إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على اقتحامات قوات القمع والاعتداءات المستمرة عليهم.

وأصيب نحو 100 أسير في "عوفر" بجراح متفاوتة الخطورة جراء اعتداء قوات قمع الاحتلال على أقسام الأسرى، واستخدام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز وقنابل الصوت والهراوات والكلاب، بسبب اقتحامات الاحتلال الأحد والاثنين له.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الثالث على التوالي إغلاق أقسام الأسرى في "عوفر" وتجري عمليات قمع وتفتيش وتنكيل بحق الأسرى.

وكان نادي الأسير قال، إن إدارة معتقلات الاحتلال أعادت نحو 150 أسيرًا من المستشفيات أُصيبوا في معتقل "عوفر" جراء اعتداءات قوات القمع يوم أمس على أقسام الأسرى، وعددها عشرة من بينها أقسام للأسرى الأطفال.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟