أخبار » الأخبار الفلسطينية

منخفض جوي يصل فلسطين الخميس

12 شباط / فبراير 2019 04:38

1147101680
1147101680

القدس المحتلة – الرأي

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن يوم غدٍ الأربعاء، سيشهد ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس صباحاً بارداً جداً مع احتمال تشكل الصقيع من جديد، فيما يتحول إلى دافئ قليلاً في ساعات النهار، بارداً خلال ساعات المساء والليل.

أما الخميس: فيكون مُقدمة منخفض جوي وأجواء غير مستقرة، فتتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، يتمركز ظهيرة الخميس إلى الشرق من جزيرة كريت في داخل البحر الأبيض المتوسط.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بالتزامن مع هبوب رياح نشطة تدريجياً، مُثيرة للغبار في أجزاء من جنوب ووسط البلاد.

وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد خلال ساعات الصباح والظهيرة، ويسود طقس بارد جداً في مختلف المناطق.

وفي ساعات المساء والليل، تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات رعدية من المطر في أجزاء مختلفة من البلاد، وتشتد الرياح.

الجُمعة: أجواء شديدة البرودة وجبهة هوائية باردة تعبر البلاد "ليس نهائيًا"، وتنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية الجمعة لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة في أنحاء البلاد مع هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الجنوبية.

ويتوقع تساقط زخات محلية من المطر على مناطق محدودة من البلاد خلال ساعات الصباح، قد تكون على شكل أمطار متجمدة فوق أعالي الجبال الشمالية.

واعتباراً من ساعات المساء، يتحرك مركز المنخفض الجوي الى الجنوب من قبرص قبالة سواحل فلسطين، بحيث تعبر البلاد جبهة هوائية باردة" وفقًا للمعلومات بشكلها الحالي.

وتسقط الأمطار الغزيرة في شمال البلاد، تنتشر تدريجياً لتشمل باقي المناطق، تكون مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد وهبات قوية من الرياح بمشيئة الله.

أما السبت: تواصل تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المصاحبة له: ويكون الطقس يوم السبت شديد البرودة، وغائماً وماطراً وعاصفاً في أنحاء البلاد بمشيئة الله.

وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية. وتتراجع حدة الأمطار وتنحسر الأمطار تدريجياً خلال ساعات المساء والليل.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟