أخبار » الأخبار الحكومية

الصحة الوقائية تكثف جهود مكافحة القوارض والحشرات

22 حزيران / فبراير 2019 01:49

11
11

غزة-الرأي


كثف قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة من جهوده في مكافحة القوارض والحشر الضارة خلال شهر كانون ثاني / يناير الماضي ضمن جهوده للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في المدينة .

وذكر القسم في تقريره الشهري أنه وزع خلال الشهر الماضي نحو  5700 باكو من الطعوم السامة الخاصة بمكافحة القوارض واستخدم 120 لترا من المبيدات الحشرية في مكافحة البعوض والحشرات الضارة .

وأوضح أن الطعوم السامة تم  توزيعها على المواطنين لاستخدامها في مكافحة القوارض وكذلك تم نشرها في محيط الأسواق ومحطات الصرف الصحي والمناطق التي تتكاثر بها القوارض، فيما تم رش المبيدات الحشرية في المناطق التي تتكاثر بها البعوض والتي ترد منها شكاوي المواطنين . 

وبين القسم أنه تم الكشف الصحي على 44 شكوى وردت من المواطنين تتعلق بوجود حشرات وقوارض ضارة تم خلالها تحرير 20 إخطارا لغير الملتزمين بالشروط الصحية المتبعة لدى البلدية . 

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين إلى ضرورة إتباع إرشادات الحد من انتشار البعوض والحشرات والقوارض الضارة من خلال الحفاظ على النظافة، والتأكد من إغلاق خزانات المياه، وعدم إلقاء المخلفات في المناطق المفتوحة حتى لاتتسبب في مكاره صحية تنشط بها القوارض والحشرت الضارة . 

كما دعت البلدية المواطنين في المدينة لتقديم الشكاوي المتعلقة بخدماتها ومنها شكاوي المكاره الصحية والقوارض والحشرات الضارة على رقم وحدة الشكاوي والمعلومات 115 وبوابات التواصل الإلكترونية وهي صفحة البلدية على موقع التواص الاجتماعي ( فيس بوك ) ، وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق الواتس آب على رقم 00970599815600
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟