أخبار » الأخبار الحكومية

"الزراعة" تناقش تطوير قطاع "ابقار الحليب" وإنشاء جمعية تعاونية

13 حزيران / مارس 2019 12:11

"الزراعة" تناقش تطوير قطاع "ابقار الحليب" وإنشاء جمعية تعاونية

غزة- الرأي

أكد مدير دائرة الانتاج الحيواني  في وزارة الزراعة بغزة طاهر أبو حمد، على أهمية قطاع أبقار الحليب،  وأهمية التعاون المشترك لتطويره.

جاء ذلك، خلال اجتماع هام عقدته وزارة الزراعة ، بالتعاون مع كل من اتحاد لجان العمل الزراعي، ومنظمة "اوكسفام"، وبمشاركة ممثلين عن وزارتي الاقتصاد العمل، والصحة، وبحضور ممثلين عن مربى ابقار الحليب، لمناقشة التعاون في تطوير قطاع ابقار الحليب وزيادة الإنتاج، وآلية تسويقه.
 ونوه إلى أن عدد ابقار الحليب في القطاع  بلغ حوالي 2200 بقرة حليب تنتج في الموسم الواحد حوالي 13.420 طن حليب، وهذه الكمية يتم استهلاكها محليا، حيث تشكل ما نسبته 15% من اجمالي الألبان المستهلكة في القطاع.
كما تطرق أبو حمد، للمشاكل التي تعصف بقطاع ابقار الحليب، من حيث ارتفاع أسعاره، ودخول المنتجات الإسرائيلية التي تنافس المنتج المحلي واستخدامهم الحليب الجاف، الذي يؤدي الي عزوف أصحاب المصانع عن استخدام الحليب الخام مما أدى الي تدني أسعار الحليب الخام الي 1.6 شيكل، مؤكداً على أهمية انشاء الجمعية التعاونية في تقوية مربي ابقار الحليب ودعمهم وتسويق منتجاتهم وتطوير مزارعهم وزيادة الإنتاج.
كما أشاد بدور اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة اوكسفام لمساعدتهم مربي الابقار وتزويدهم بمعدات انتاج ،وتطوير لبعض المزارع.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟