أخبار » الأخبار الحكومية

بالتعاون مع بلدية الفخاري

"الحكم المحلي" و بلدية الفخاري تعقدان اللقاء المجتمعي للتنظيم العمراني

17 حزيران / مارس 2019 09:38

"الحكم المحلي" و بلدية الفخاري تعقدان اللقاء المجتمعي للتنظيم العمراني

غزة- الرأي

عقدت وزارة الحكم المحلي، بالتعاون مع بلدية الفخاري اللقاء المجتمعي الأول مع منطقة تنظيم الفخاري في الحي رقم (1) .

وذلك مبادرة من وزارة الحكم المحلي، في مساعدة البلديات ذات التصنيف (د) في أعمال التخطيط العمراني ، وبناء علي تكليف من وكيل وزارة الحكم  المحلي م. سعيد عمار للإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني في الوزارة بضرورة مساعدة بلدية الفخاري في أعمال التخطيط العمراني وقد تم تشكيل لجنة مكونة من م. محمد البحيصي، و م. سعيد الشرفا ،و م. مروان عطا الله .

ورحب د. سليم العمور رئيس بلدية الفخاري بكل الحضور، وشكر لجنة التخطيط العمراني في وزارة الحكم المحلي علي  العطاء المبذول والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها من أجل مساعدة البلدية في أعمال التخطيط العمراني ووجه العمور رسالة اطمئنان للجمهور بان البلدية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ستتلقى كافة شكاوي واعتراضات المواطنين والعمل علي حلها بكل الوسائل الممكنة .

واثني م. فرج الصرفندي مدير عام المنطقة الجنوبية، علي العمل التي تقوم به بلدية الفخاري المتمثل باستقبال اعتراضات وشكاوي المواطنين والعمل علي حل مشاكلهم ، وأيضا شرح أهمية دور التخطيط العمراني في نهضة البلدية  علي كافة الأصعدة والمستويات.

وأوضح المهندس صبحي سكيك، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني، الفروقات بين المخططات الهيكلية والمخططات العمرانية موضحا كيفية تنفيذ اًلية أعمال التخطيط العمراني في منطقة الفخاري . 

وفي السياق أكد م. محمد البحيصي على ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية ضمن آليات التخطيط العمراني المتبعة وذلك من خلال استقبال اعتراضات وشكاوى المواطنين لدراستها و وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي الختام شكرت الوزارة بلدية الفخاري وتمنت لها التوفيق والنجاح في تحسين خدمات البلدية بما يتناسب مع الإمكانيات المتوفرة، ووجهت التحية للجمهور على مشاركته الفعالة خلال اللقاء

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟