أخبار » انشر خبراً

كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد اليوم الدراسي المعنون "كوكتيل 4"

17 نيسان / مارس 2019 01:50

كوكتيل 4
كوكتيل 4

غزة- الرأي

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، يومًا دراسيًا يحمل عنوان: "كوكتيل4"، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات، بحضور كل من الدكتور ربحي بركة -عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف مغاري -رئيس قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، ولفيف من المهتمين والمختصين، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية.

الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أوضح الدكتور بركة، أن اليوم الدراسي هو الرابع في نفس المجال، الأمر الذي يدل على نجاحه، وإمكانية الاستفادة منه والبناء عليه.

وأشار الدكتور بركة إلى أنه يتم عرض نماذج لأفكار متنوعة لها علاقة بتخصصات تكنولوجيا المعلومات التي تعكس صورة التطورات الأخيرة والتقنيات المصاحبة في هذا المجال، مؤكدًا على ضرورة مناقشة مستجدات تكنولوجيا المعلومات لمواكبة التطور والجمع بين المفهومين العلمي والعملي.

من ناحيته، رحّب الدكتور المغاري بالحضور، لافتًا إلى أن اليوم الدراسي قائم بمشاركة جميع أقسام كلية تكنولوجيا المعلومات، ونوّه الدكتور المغاري إلى أن اليوم الدراسي يحمل اسم "كوكتيل" نظرًا لتعدد المواضيع والمجالات التي سيعرضها في مجالي الويب وتطبيقات الهاتف الذكية.

الجلسة الأولى

وفيما يتعلق بالجلسات العلمية لليوم الدراسي، فقد انعقد اليوم الدراسي على مدار أربع جلسات علمية، فحملت الجلسة العلمية الأولى عنوان: "تطبيقات الويب والأجهزة الذكية"، حيث تطرّق خلالها الأستاذ خليل شاهين إلى أطر العمل الحديثة لبناء تطبيقات الهواتف الذكية متعددة المنصات، وتناول الأستاذ عدي القرا -استشاري ومدرب برمجيات، الحديث عن لغة التجميع للويب، واستعرض الأستاذ محمد الأغا روبورتات الدردشة التفاعلية.

الجلسة الثانية

وبخصوص الجلسة العلمية الثانية، فقد حملت عنوان: "الواقع الافتراضي وصناعة الألعاب"، نوّه خلالها الأستاذ ناصر كوارع إلى صناعة الألعاب التفاعلية"، وتحدّثت الأستاذة مريم أبو رجيلة عن سبارك (الواقع المعزز)، ووقف الأستاذ سامي الرقب على الواقع الافتراضي لتطبيقات الويب والأجهزة الذكية.

الجلسة الثالثة

واستعرضت خلال الجلسة الثالثة الأستاذة لمياء الصعيدي -عضو هيئة تدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات، فيديو يعرض أهم منتجات طلبة الوسائط المتعددة خلال الفصل الدراسي الأول.

الجلسة الرابعة

أما الجلسة العلمية الرابعة فقد كانت تحت عنوان: "التسويق الالكتروني"، عرضت خلالها الأستاذة مريم الأعور كيفية تسويق الذات في سوق العمل، وتناول الأستاذ محمد أبو كميل الحديث عن تهيئة المواقع لمحركات البحث وتطبيقات الموبايل للتميز في المتجر.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟