أخبار » انشر خبراً

الكتلة الإسلامية تكرم طلاب الامتياز بجامعة الأقصى

21 تموز / مارس 2019 01:34

الكتلة الإسلامية تكرم طلاب الامتياز بجامعة الأقصى
الكتلة الإسلامية تكرم طلاب الامتياز بجامعة الأقصى

غزة- الرأي

كرمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى، أمس الأربعاء  طلاب الامتياز في الجامعة، خلال احتفال طلابي عقدته الكتلة في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة.

وحضر الاحتفال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو المجلس التشريعي أ. مشير المصري، ود. فايق الناعوق نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة وحشد من الطلاب وذويهم.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الانشادية وقصائد شعرية مميزة، إضافة لعدد من الكلمات التحفيزية من ضيوف الاحتفال للطلاب المتفوقين، مثنيين فيها على جهودهم وتميزهم وتفوقهم الدراسي متمنين لهم دوام التفوق والنجاح.

بدوره أكد مشير المصري، خلال كلمته في المهرجان على أن المتفوقين هم عماد هذه الأمة ومن يعقد الامل عليهم في معركة تحرير القدس والأقصى، وأن بهم تسمو المجتمعات وترتقي، مبيناً أن الوصول للتفوق والتميز صعب ويتطلب الجد والاجتهاد والعمل والمثابرة، مطالبهم بالمحافظة على نهجهم في التفوق والتقدم العلمي.

وتطرق للعملية البطولية التي نفذها المجاهد والشهيد عمر أبو ليلة، بين المصري أن هذا البطل رغم صغر سنه الذي لم يتجاوز العشرين من عمره إلا أنه استطاع ان يخترق المنظومة الأمنية الصهيونية ويقوم بعملية بطولية معقدة ومركبة استطاع من خلالها أن يقوم بعملية طعن لجندي صهيوني والاستيلاء على سلاحه الشخصي وقيادة سيارة ليتنقل وينتقم ويثخن في جنود الاحتلال في أكثر من مكان.

وشدد المصري أن الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين عامة أبناءها أبطال لا يمكن أن يتنازلوا عن حقهم والثأر لأبناء جلدتهم ولمقدساتهم التي ينتهكها الاحتلال ليل نهار، وأن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه لم ولن يتنازل عن شبر واحد من أرضه ووطنه لو كلفهم ذلك حياتهم وتدمير ممتلكاته والتضييق عليهم بمختلف الوسائل.

من جانبه تقدم د. فايق الناعوق بالتهنئة الحارة لجموع الطلاب المتفوقين على هذا التفوق والتميز، مبيناً أن الجامعة تفخر وتعتز بهم، وأنها تبذل كل ما بوسعها ليكون أبناء وطلاب الجامعة في الصدارة والتقدم العلمي، معرباً عن أمله لجميع الطلاب التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية.

من ناحيته أكد أ. محمد الجمل القيادي في الكتلة الإسلامية على أن هذا الحفل والذي يحمل عنوان تفوقنا طريق عودتنا إنما هو تأكيد على أن المتفوق دائماً وأبداً هو عنوان التقدم والرقى والازدهار وعليه يعقد الأمل في الحرية وتحرير الأرض والمقدسات.

وبين الجمل أن هذا الحفل يعتبر جزء من أنشطة وفعاليات وبرامج الكتلة الإسلامية المختلفة التي تقوم بها من أجل مساندة الطلاب في مسيرتهم التعليمية والارتقاء بهم في مختلف الميادين والمجالات.

بدوره عبر الطالب المتفوق نور الدين ناجى خلال كلمته في الحفل عن شكره لكل من ساندهم في مسيرتهم التعليمية ودعم صمودهم وتفوقهم وابداعهم، موجها تحيته لأولياء الأمور وإدارة الجامعة وللكتلة الإسلامية لمساندتها المستمرة للطلاب، مبيناً في الوقت ذاته أن العلم والتفوق ما كان ليكون لولا العزيمة والإصرار والتعب المستمر من أجل الوصول لأعلى الدرجات.

وفى ختام الاحتفال كرمت الكتلة الإسلامية الطلاب المتفوقين بشهادات تقدير وهدايا قيمة تقديراً لجهودهم وتميزهم وتفوقهم الدراسي.

الكتلة الإسلامية تكرم طلاب الامتياز بجامعة الأقصى thumb (1)
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟