أخبار » الأخبار الفلسطينية

حماس: سنبقى ثابتين على النهج المقاوم للياسين

22 حزيران / مارس 2019 04:27

حماس سنبقى ثابتين على النهج المقاوم للياسين
حماس سنبقى ثابتين على النهج المقاوم للياسين

الضفة المحتلة-الرأي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها ستبقى ثابتة على النهج المقاوم للشيخ المؤسس أحمد ياسين.

وقالت الحركة في بيان صحفي في الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الشيخ ياسين، إن المقاومة حق مشروع كفلته الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية، وفي مقدمتها الكفاح المسلح الذي يمثل خيارًا استراتيجيًا لحماية القضية من المؤامرات، واسترداد الحقوق الوطنية.

وأشارت حماس إلى أن الشيخ المؤسس وضع قضية الأسرى في أولى أولويات الحركة؛ وبذل في سبيل ذلك كل ما يستطيع من أجل تحريرهم، مبينةً أنها حملت من بعده الأمانة؛ فكانت صفقة وفاء الأحرار.

وجددت الحركة تأكيدها بأن الاهتمام سيظل منصبًا نحو قضية الأسرى، ولن تسمح للمحتل أن يستفرد بأسرانا، ولن تتركهم وحدهم فيما يتعرضون له من قمع وتنكيل، وستسلك كل السبل السياسية وغيرها في سبيل نصرتهم وتحريرهم.

وشددت على استمرار خيار مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها، معبرةً في الذكرى الأولى للمسيرات عن مساندتها للحشود الثائرة والجماهير العازمة على كسر الحصار، ورفع الظلم والاضطهاد، وتثبيت حق العودة .

ووجهت حماس التحية لشعبنا الفلسطيني الأبي في القدس والضفة وغزة وفلسطين المحتلة عام 48 ومخيمات الشتات على صمودهم وثباتهم في وجه المؤامرات، وفي مقدمتهم المرابطون في ساحات الأقصى، وأمام بوابات الأسباط والرحمة، والشباب الثائر في الضفة، والمدافعون على بوابات غزة.

كما نوهت الحركة إلى أنه في ظل فشل مسار التسوية وما جرّ على قضيتنا من ويلات، فليس من حق أحد أن يفرض هذا المشروع بالقوة.

ودعت مجدداً إلى ضرورة وقف العقوبات الانتقامية التي يفرضها عباس ضد أهلنا في قطاع غزة خزان الثورة والبركان في وجه الاحتلال ومشاريع التصفية.

وشددت حماس على أن الوحدة الوطنية القائمة على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة، من خلال تطبيق كل الاتفاقيات الموقعة في القاهرة 2011 وبيروت 2017، هي قيمة عليا لدى حركة حماس.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟