أخبار » الأخبار العبرية

"نتنياهو" يقطع زيارته لواشنطن لمتابعة توتر الأوضاع مع غزة

26 نيسان / مارس 2019 01:43

القدس المحتلة – الرأي:

وصل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر اليوم الثلاثاء، إلى أراضينا المحتلة، قادماً من واشنطن بعد زيارة كان من المفترض أن تستمر أسبوعاً، وبسبب الأوضاع الأمنية المتوترة مع قطاع غزة ولمتابعة مجريات الأمور.

وأفادت القناة 13 العبرية أن نتنياهو توجه مباشرة إلى مبنى "الكرياه" وهو مقر قيادة رئاسة الأركان الإسرائيلية لإجراء جلسة تقدير موقف مع كبار ضباط جيش الاحتلال.

وكانت وسائل الإعلام العبرية قد أعلنت أن الكابينت الإسرائيلي سيلتئم اليوم الساعة 11:30، لمناقشة الأوضاع وكيفية التعامل معها حالياً.

ويأتي التوتر الأمني مع غزة بعد سلسلة من الأحداث بدأت باستشهاد فلسطينيين اثنين الجمعة الماضية على حدود غزة، إثر اعتداء قوات الجيش على مسيرة العودة، تلاها اعتداء مصلحة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين متسببة بإصابة العديد منهم بجراح، وصفت حالة بعضهم بالخطيرة.

وأعقب هذه الأحداث سقوط صاروخ في منطقة هشارون شمال تل أبيب أدى إلى تدمير منزل بالكامل وإصابة كل من فيه بجراح، وصفت إحداها بالخطيرة، تلاها استهداف الجيش الإسرائيلي لمواقع فلسطينية مدنية وعسكرية بالصواريخ من الطائرات الحربية والدبابات.

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟