أخبار » الرياضة و الملاعب

بطولة إيطاليا: نابولي يطيح بكييفو الى الدرجة الثانية ويؤجل تتويج يوفنتوس

15 آيار / أبريل 2019 09:16

بطولة إيطاليا: نابولي يطيح بكييفو الى الدرجة الثانية ويؤجل تتويج يوفنتوس
 بطولة إيطاليا: نابولي يطيح بكييفو الى الدرجة الثانية ويؤجل تتويج يوفنتوس

فاز نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، على مضيفه كييفو 3-1 الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وأنزله رسميا الى الدرجة الثانية، مؤجلا في الوقت نفسه تتويج يوفنتوس بلقب ثامن تواليا.

ورفع نابولي رصيده الى 67 نقطة وبات على بعد 17 نقطة من فريق "السيدة العجوز" قبل ست مراحل من نهاية البطولة (18 نقطة متاحة)، مفوتا عليه الفرصة الثانية خلال 24 ساعة بعد أن كان سبال حرمه السبت من الأولى بفوزه عليه 2-1 عندما كان التعادل يكفيه للاحتفال باللقب الثامن على التوالي.

وواجه نابولي صعوبة كبيرة في هز شباك متذيل ترتيب الدوري بعد أن افتتح التسجيل برأسية المدافع السنغالي خالد كوليبالي الذي تابع كرة رفعها البلجيكي درايس مرتنز من ركلة ركنية (15).

وباستثناء الهدف، كان كييفو ندا شرسا وقويا لضيفه فكان الأداء متكافئا، وبادله الهجمات وأهدر فرصا بقدر متساو معه في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عزز البولندي أركاديوش ميليك تقدم نابولي بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة خارج المنطقة من مواطنه بيوتر زيلينسكي أطلقها قوية فاستقرت في اسفل الزاوية اليمنى (64).

وأضاف كوليبالي الذي كان سببا في خسارة فريقه امام أرسنال الإنكليزي بتسجيله الهدف الثاني خطأ في مرماه (صفر-2) في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي، الهدف الثاني الشخصي والثالث لنابولي خطا في مرمى فريقه بعد متابعة لكرة وصلته من ركنية (81).

وفي الدقيقة الأخيرة، قلص السلوفيني بوستيان سيزار الفارق بمتابعة رأسية اثر ركلة ركنية (90) مسجلا هدف الشرف لكييفو الذي توقف رصيده عند 11 نقطة وبات يتخلف بفارق 20 نقطة عن بولونيا السابع عشر الذي أرغم مضيفه فيورنتينا على الاكتفاء بتعادل سلبي في بداية مشواره مع مدربه القديم-الجديد فينتشنزو مونتيلا العائد لخلافة ستيفانو بيولي المستقيل.

وقاد مونتيلا (44 عاما) الذي أعلن فيورنتينا عودته الأربعاء، الفريق "البنفسجي" بين العامين 2012 و2015، ومكنه من احتلال المركز الرابع في الدوري الإيطالي ثلاث مرات متتالية، وبلغ نهائي كأس إيطاليا (2014)، ونصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" (2015).

ويعود الفوز الأخير لفيورنتينا في الدوري الى 17 شباط، وذلك على حساب مضيفه سبال 4-1، وقد بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية بعدما أذل روما 7-1 في ربع النهائي، ويلاقي أتالانتا في 25 نيسان الحالي إيابا بعد أن تعادل على أرضه ذهابا 3-3.

وسيطر فيورنتينا على المجريات، وقام لاعبوه بمحاولات كثيرة خلال الشوط الأول لافتتاح التسجيل دون أن ينجح فيديريكو كييزا ورفاقه في الوصول الى الشباك. ثم تكرر السيناريو في الشوط الثاني الذي لم ينجح فيه لاعبو بولونيا بتسديد أي كرة مركزة على مرمى الحارس الفرنسي لفيورنتينا ألبان لافون.

وفي نهاية المطاف خرج الفريقان بالتعادل، ليرفع فيورنتينا رصيده الى 40 نقطة بفارق ثماني نقاط عن سمبدوريا التاسع الذي تغلب على ضيفه جنوى بهدفين نظيفين.

وبكر سمبدوريا في زيارة شباك ضيفه بعد حصوله على ركلة ركنية لعبها فابيو كوالياريلا وتابعها الفرنسي غريغوار ديفريل بيسراه في الشباك (3).

وفي الشوط الثاني، تعرض جنوى لضربة مزدوجة بطرد مدافعه دافيدي بيراسكي الذي تعمد لمس الكرة واحتسبت ركلة جزاء جاء منها هدف التعزيز بعد تنفيذ ناجح من المخضرم كوالياريلا البالغ 36 عاما (53) الذي رفع رصيده الى 22 هدفا وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف أمام مهاجم ميلان البولندي كريستوف بيونتيك.

وعزز انتر ميلان موقعه في المركز الثالث بفوزه على مضيفه فروزينوني 3-1 رافعا رصيده الى 60 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط على جاره ميلان الذي تغلب امس على لاتسيو 1-صفر.

وافتتح البلجيكي راديا نيانغولان التسجيل لانتر ميلان من ضربة رأس إثر عرضية من دانيلو دامبروزيو (19).

وحصل السلوفاكي ميلان شكرينيار على ركلة جزاء بعد تعرضه للخشونة من الغاني يوسف رامان تشيبساه انبرى لها بنجاح الكرواتي إيفان بيريسيتش مسجلا الهدف الثاني للضيوف (37).

وفي الشوط الثاني، قلص فروزينوني الفارق بتسديدة بعيدة المدى أطلقها فرانشيسكو كاساتا من خارج المنطقة (61).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أطلق ماتياس فيتشينو رصاصة الرحمة وقضى على آمال أصحاب الأرض بهدف ثالث بعدما قاد الأرجنتيني ماورو أيكاردي هجمة مرتدة سريعة.

وفي مباراة "ملونة" طبعتها الخشونة، تعادل تورينو مع ضيفه كالياري بهدف لسيموني زازا (52) مقابل هدف لليوناردو بافوليتي (75).

ورفع الحكم ماسيميليانو إيراتي البطاقة الصفراء سبع مرات في وجه لاعبي كالياري الذين طرد منهم لوكا بليغريني (82) ونيكولا باريلا (90+5) لنيل كل منهما إنذارين، مقابل اثنتين للاعبين من تورينو مع حمراء طالت صاحب الهدف زازا للمسه الكرة متعمدا (73).

وتعادل ساسوولو سلبا مع ضيفه بارما، فصار رصيد الأول 37 نقطة متساويا مع كالياري، مقابل 35 نقطة للثاني الذي تساوى مع سبال وتقدم بفارق نقطة واحدة على جنوى.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أتالانتا مع إمبولي

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟