أخبار » الأخبار الحكومية

الأمن والحماية يُخرِّج دورة "أمن الوفود والبعثات الدبلوماسية"

20 آيار / أبريل 2019 02:19

11
11

غزة-الرأي

خرَّج مركز التدريب الخاص بجهاز الأمن والحماية  دورة : " أمن الوفود والبعثات الدبلوماسية "، لعدد من المرافقين من منتسبي إدارة أمن الوفود في الجهاز، بحضور العميد بهجت أبو سلطان مدير عام جهاز الأمن والحماية، وعدد من مدراء الإدارات والوحدات والطلاب الخريجين في الجهاز ، وذلك  بفندق المشتل غرب مدينة غزة،

وعرض خريجو الدورة بعض المهارات التي تدربوا عليها خلال الدورة، كما نفذوا مشاريعًا خاصة بتأمين الشخصيات الهامة والوفود والبعثات الدبلوماسية وآليات التعامل مع الأخطار خلال التأمين.

وأشاد العميد أبو سلطان، في كلمة له، بأداء الطلاب والتزامهم بقواعد التدريب، مثمنًا جهود مركز التدريب الخاص في الأمن والحماية، وسعيهم الدائم للارتقاء وتطوير كوادر الأمن والحماية.

وأوضح أن عمليات التدريب في الأمن والحماية تتم بإشراف طواقم تدريبية تعمل على مواكبة التطور الأمني والعلمي والعسكري والتكنولوجي الذي يشهده عالمنا المعاصر.

وأشار إلى أن الجهاز حقق نقلةً نوعية في مجال أمن وحماية الشخصيات الهامة والوفود الدبلوماسية والأمنية في ظروف بالغة التعقيد، رغم استهداف الاحتلال المستمر لمقاره ومراكزه.

وهنأ مدير عام جهاز الأمن والحماية متدربي دورة "أمن الوفود والبعثات الدبلوماسية" الذين تخطوا جميع مراحل التدريب الشاقة، وصولاً إلى التخرج بكفاءة عالية.

من جانبه، قال الرائد باسل شاهين، من مركز التدريب الخاص في الأمن والحماية:" إن الدورة استهدفت عدد من منتسبي إدارة أمن الوفود وعددهم 12 ضابط وصف ضباط".

وأوضح أن المتدربين تلقوا أكثر من 100 ساعة تدريبية في مبادئ حماية الشخصيات الهامة، والمهارات الخاصة بأساليب الأمن والحماية والعمليات وفنون الدفاع عن النفس واللياقة البدنية، إضافة إلى علوم الحماية والمواد النظرية المساعدة على يد طاقم تدريبي ذو كفاءة عالية .

وفي ختام الحفل منح مدير عام جهاز الأمن والحماية العميد بهجت أبو سلطات خريجي الدورة، البالغ عددهم 12 مرافقًا، شهادات نهاية الدورة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟