أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية خان يونس تشرع بتطوير شارع جمال عبد الناصر بتكلفة (1.2) مليون دولار

20 تموز / أبريل 2019 02:28

11
11

غزة-الرأي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالشراكة مع الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الحكم المحلي بتنفيذ مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بتكلفة (1.2) مليون دولار.

وذكر رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أهمية المشروع وذلك لأن الشارع يعتبر أحد أهم شوارع خان يونس وهو شرياني مغذي لمركز المدينة ومسلكاً لعبور المركبات من شمال المدينة والأحياء المتاخمة باتجاه عمق المدينة، مبيناً أن البلدية قد بادرت إلى تنفيذه نظراً لوجود إهتراءات وحفر كبيرة تفاقمت خلال السنوات الماضية، وقد استنفذت البلدية كافة إمكانيتها المتاحة في أعمال الصيانة الدورية للحفاظ على ما تبقى من القشرة الإسفلتية المتآكلة جراء عدم تمكن البلدية من تطويره خلال السنوات الماضية. 

وثمن م. البطة الدعم المادي الذي تبرعت به دولة الكويت الشقيق من خلال الصندوق الكويتي للتنمية والذي ساهم في دفع عجلة التطور والتنمية قدماً إلى الأمام من خلال تطوير الشارع المذكور  وبالتالي التخفيف من معاناة المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات، مثمناً دور وزارة الحكم المحلي في دعم جهود البلدية لتطوير البنية التحتية للمدينة، وكذلك  تفهم المواطنين وتعاونهم الكامل مع الطواقم العاملة في الميدان التي ستسهل انجاز ه بالسرعة الممكنة.

ومن جانبه بين مُسير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس مكونات المشروع التي تشمل تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار  وتشمل صب صندوق خرساني في باطن الأرض على طول الشارع، بالإضافة إلى تركيب خط مياه على طول الشارع والطرق المتفرعة، وكذلك أعمال الصرف الصحي تضم تركيب المناهل لمنازل المواطنين غير  المخدومين بنظام الصرف الصحي، وتحديث وتطوير الشبكات القائمة وكذلك شبكة الإنارة.

وأشار م. الأخرس أن أعمال البنية الفوقية تشمل فرد اسفلت بمساحة (9,653) متر مربع لحارتين مرور ، وفرد طبقة بيس كورس بنفس مساحة الإسفلت وتدميكها ، وطبقة أخرى من الكركار، وكذلك تركيب بلاط انترلوك للأرصفة والجزيرة بمساحة (4,684) مترا مربعاً للرصيف الشمالي والجنوبي، الى جانب تركيب إشارات مرورية وتركيب مطبات صناعية، موضحاً بأن المشروع يشمل ردم الحفر الإمتصاصية القديمة وتطوير مداخل الشوارع الفرعية وتهيئة ممرات المشاه وكافة لوازم تطوير الشارع بالكامل.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟