أخبار » عربي ودولي

فلسطينيو سوريا بالاردن يشتكون الانروا لتأخر صرف مساعداتها الماليةلهم

10 تموز / مايو 2019 05:22

1
1

غزة-الرأي

اشتكى عدد من اللاجئين الفلسطينيين السوريين في الأردن من تأخر الأونروا صرف المساعدات المالية المقدمة لهم، منوهين إلى أنهم حتى اللحظة لم يستلموا الدفعة الأولى التي كان من المقرر توزيعها منذ شهرين،  مما يتركهم لمصير مجهول ويضاعف من معاناتهم ويزيد العبء المادي عليهم، في ظل أوضاع إنسانية مزرية يشتكون منها.

هذا وتوزع  وكالة (الأونروا) كل ثلاثة أشهر مساعدة مالية للعائلات الفلسطينية في الأردن تقدر بـ 20 دينار أردني ما يقارب (28) دولار أمريكي.

بدورهم أكد اللاجئون الفلسطينيون السوريون أن المبلغ المالي الذي توزعه الأونروا عليهم غير كافي ولا يسد جزء بسيط من متطلبات الحياة، في ظل شح المساعدات الإغاثية وغلاء الأسعار وانتشار البطالة بينهم وعدم وجود مورد مالي ثابت يقتاتون منه، مطالبين إيصال صوتهم إلى المنظمات الإنسانية والدولية ومنظمة التحرير الفلسطينية للضغط على وكالة الغوث من أجل زيادة  المستحقات المالية لهم.

من جانبها أكدت وكالة الغوث على أنها قامت في النصف الثاني من سنة 2018 بمراجعة آلياتها لتقييم مجالات الضعف لدى اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الأردن بغية تحقيق استخدام أكثر كفاءة للموارد المحدودة، ولضمان استمرار حصولهم  على المساعدات الأساسية المقدمة من قبلها، حيث حصل اللاجئون الفلسطينيون من سوريا الذين تم  تقييمهم كضعفاء للغاية وأولئك الذين تم تحديدهم على أنهم يعانون من بواعث قلق بشأن الحماية على مبلغ كامل من المساعدات النقدية بقيمة 40 دولارا أمريكياً للشخص شهرياً، في حين حصل اللاجئون المقيّمون كضعفاء على مبلغ مخفض قدره  9,58 دولار للشخص شهرياً.

فيما تشير إحصائيات الأونروا إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في الأردن بلغ نحو (17,719) لاجئاً، فروا من سورية خلال الحرب وأعمال القصف والتدمير لمخيماتهم وتجمعات سكنهم.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟