أخبار » الرياضة و الملاعب

مانشستر سيتي مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

16 تموز / مايو 2019 09:40

مانشستر سيتي مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا

 ذكرت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء أن محققي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يتوقع أن يسعوا لإيقاف مانشستر سيتي بطل إنجلترا، عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم واحد، وذلك إذا ثبت على النادي انتهاك القواعد المالية.

ويخضع مانشستر سيتي للتحقيقات من جانب الاتحاد الأوروبي وكذلك رابطة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن ادعاءات انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان نادي مانشستر سيتي قد نفى تلك الادعاءات في وقت سابق من العام الجاري، ووصفها بأنها "خاطئة تماما".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الثلاثاء أن إيف ليتريم، رئيس وزراء بلجيكا السابق والذي يرأس حاليا لجنة التحقيقات في مجلس الرقابة المالية المستقل باليويفا، من المتوقع أن يتقدم بتوصية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ليتريم لديه القرار الفصل فيما يتعلق بالتقدم بطلب إلى المجلس القضائي المنفصل، الذي يتوقع أن يسعى لفرض الإيقاف عن المشاركة بدوري أبطال أوروبا لمدة موسم واحد.

وكشف مصدر في اليويفا، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد لا يرغب في التعليق بشأن التحقيقات الجارية.

التحقيقات جاءت نتيجة لمزاعم متعددة لمجلة "دير شبيجل" الألمانية والتي استندت إلى وثائق مسربة تشير إلى أن سيتي انتهك لوائح اللعب المالي النظيف.

وأشارت "دير شبيجل" إلى أن سيتي دفع 200 الف جنيه استرليني (260 الف دولار) لوكيل أعمال الجناح الإنجليزي الصاعد جادون سانشو عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، علما بأنه يحترف حاليا في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

ونفى مانشستر سيتي بشدة ارتكاب أي مخالفات ، وحذر مسؤولوه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من أن النادي سيرد بقوة على أي محاولة لمنع النادي من المشاركة في أكبر بطولة أوروبية.

وللإشارة فإن قاعدة اللعب المالي النظيف هي قاعدة مصممة للتأكد من أن الأموال التي تنفقها الأندية على اللاعبين والأجور متساويةٍ تقريبًا مع عائداتهم التجارية وأرباحهم المالية.

وجرى تغريم سيتي 49 مليون جنيه استرليني من قبل اليويفا مع تعليق 32 مليون جنيه استرليني منها، بسبب خرقه لقواعد قاعدة اللعب المالي النظيف في عام .2014

وفاز سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في أخر ثمانية مواسم يوم الأحد الماضي ، لكنه لم يفز أبدًا بلقب دوري الأبطال ، مما يجعله الهدف الأول للنادي.

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" إنه من غير الواضح متى سيتم فرض أي عقوبة محتملة على مانشستر سيتي. وأضافت الصحيفة أن التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل تبدأ في حزيران ، مما يضع الاتحاد الأوروبي في سباق مع الزمن لفرض أي عقوبة محتملة ، حيث سيكون من حق سيتي الطعن عليها.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟