أخبار » الأخبار الحكومية

" بلدية غزة "تشرع بحفر بئر مياه في منطقة المغربي

21 حزيران / مايو 2019 11:12

1
1

غزة-الرأي


شرعت بلدية غزة بحفر بئر مياه " المغربي " في منطقة المغربي جنوب غرب المدينة ضمن جهودها لحل مشكلة المياه في المنطقة التي تعاني من شح المياه في فصل الصيف بسبب ارتفاعها النسبي وبُعدها عن مصادر المياه .

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية أن المنطقة المذكورة تعاني من شح المياه بسبب ارتفاعها النسبي عن المناطق المجاورة مما يصعب ضخ المياه إليها لاسيما في أوقات انقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى بعدها عن مصادر وآبار المياه .

وأوضح أن الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي في البلدية أجرت دراسات مستفيضة لحل المشكلة وتوفير مياه للمواطنين في المنطقة لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه استهلاك المياه وتغذيتها من مصادر مياه قريبة تتجاوز نسبياً أزمة الكهرباء التي تعاني منها المدينة .

وبين أن البئر ينتج 60 متر مكعب في الساعة من المياه ويغذي شارع المغربي والشوارع المتفرعة منه ويستفيد منه نحو 10 ألاف مواطن يقطنون في المنطقة وسيتم توفير كميات كافية من المياه بعد إنجاز حفر البئر وتشغيله وفقاً للمخططات التي وضعتها الدوائر المختصة في البلدية .

وأضاف أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 95 ألف دولار بتمويل من جمعية الرحمة الكويتية ومن المقرر أن يتم الانتهاء من عملية حفر البئر خلال شهر من بدء التنفيذ وسيتم تشغيله بنظام التحكم عن بعد ( سكادا ) 

وأكد أن حفر البئر يساهم أيضاً في زيادة كميات المياه لمناطق أخرى من المدينة حيث سيتم تحويل كميات المياه التي كانت تضخ للمنطقة إلى مناطق أخرى قد تحتاج لكميات اكبر من المياه في فصل الصيف .
وأوضح أن البلدية تشغل حالياً نحو 75 بئراً للمياه مختلفة الأحجام لتوفير المياه للمواطنين في المدينة وهي تعمل ضمن إستراتيجية للتقليل من نسبة ملوحة المياه في المناطق القريبة من البحر عبر محطة تحلية مياه البحر التي يجري إنشائها حالياً على شاطئ بحر شمال المدينة.

ودعا مدير عام المياه والصرف الصحي المواطنين في المدينة لترشيد استهلاك المياه في فصل الصيف لتلافي أي عجز في كميات المياه، موضحاً أن كميات المياه التي تنتجها البلدية شهرياً تكفي لسد احتياجات المدينة ولكن سوء الاستهلاك يؤدي إلى نقصها في بعض المناطق لاسيما المناطق المرتفعة من المدينة .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟