أخبار » الأخبار الحكومية

"معروف" يستقبل رئيس رابطة الصحفيين الأجانب "اندرو كاري"

30 تموز / مايو 2019 09:32

"معروف" يستقبل رئيس رابطة الصحفيين الأجانب "اندرو كاري"

غزة- الرأي

استقبل رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، امسالأربعاء، رئيس رابطة الصحفيين الأجانب "اندرو كاري"في مكتب وزارة الإعلام بمدينة غزّة.

بدوره، رحب معروف برئيس رابطة الصحفيين الأجانب "اندرو كاري" والوفد المرافق له ، مُثمناً الزيارة والدور الإعلامي له ولرابطة الصحفيين الأجانب في نقل الرسالة الفلسطينية للعالم الأجنبي.

كما واستعرض معروف، ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين والتي أدت إلى استشهاد الصحفيين ياسر مرتجي وأحمد أبو حسين، أثناء تغطيتهم الإعلامية لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، عدا عن إصابة المئات بجراج مختلفة بسبب تعمد الاحتلال استهدافهم المباشر رغم ارتدائهم الزي الخاص بمجال عملهم الإعلامي.

وطالب معروف رابطة الصحفيين الأجانب بموقف واضح ومعلن من الانتهاكات الإسرائيلية، ورفع قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الطواقم الصحفية.

وبيّن، أنّ الإعلام الحكومي يتواصل مع الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الأجنبية بشكل دوري، لاطلاعهم على آخر التطورات وما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال،  مُشيراً إلى أنّ الإعلام الحكومي أرسل مذكرات لكافة المنظمات الدولية الصحفية والحقوقية ضد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين.
وأشار  أن الإعلام الحكومي سيقوم بالتحضير للقاء مع رابطة الصحفيين الاجانب في غزة ، وتنظيم جولة لبعض المناطق برفقة الصحفيين ، مؤكدا أن اجراءات دخول الصحفيين لقطاع غزة ثابتة وواحدة ، ولم يحدث أي منع أي صحفي أجنبي متواجد في غزة من العمل.
من جهته، أثنى اندرو كاري  على عمل الإعلام الحكومي في قطاع غزّة، وتسهيل مهام الصحافة والصحفيين الأجانب، والعمل على تسخير كل الإمكانات اللازمة لعملهم.

ودعا اندرو كاري  إلى توفير مزيد من التسهيلات للصحفيين الأجانب من أجل نقلهم رسالتهم وتغطيتهم الحقيقة، لما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات متواصلة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟