أخبار » الأخبار الحكومية

مستشفى الأندونيسي يطلق فعاليات اليوم العالمى للتبرع بالدم

13 حزيران / يونيو 2019 09:11

مستشفى الأندونيسي يطلق فعاليات اليوم العالمى للتبرع بالدم
مستشفى الأندونيسي يطلق فعاليات اليوم العالمى للتبرع بالدم

أطلقت اليوم، دائرة المختبر وبنك الدم في مستشفى الاندونيسي،  سلسلة فعاليات بمناسبة يوم التبرع العالمي، بحضور مدير دائرة التمريض أ.هشام احمد ومدير دائرة العلاقات العامة أ. معين المصري والمدير الاداري أ. كمال النونو وعدد من الموظفين والاداريين والتمريض .

و أشاد أحمد مدير دائرة التمريض خلال كلمته،  نيابة عن مدير المستشفى بهذه الفعاليات ، مؤكدا على أهمية التبرع بالدم لما له دور فعال في انقاذ أرواح الكثيرين،
شاكرا دور المختبر على هذه الفعاليات التي ستمتد لمدة لا تقل عن 3أشهر.

من جانبه، تحدث كايد احمد مدير دائرة المختبر وبنك الدم عن أهمية التبرع في الأزمات والكوارث ودور منظمة الصحة العالمية في هذا المجال وسبل الارتقاء بهذه الخدمة في المستشفي .

وذكر احمد أن الفعاليات مستمرة للوصول الي تبرع طوعي كامل للمرضي في المستشفي الاندونيسي وتغطيه محافظة الشمال بوحدات الدم .

وأعلن عن بداية سلسلة من الأنشطة التي تستهدف المجتمع المحلي في محافظة شمال قطاع غزة في الجامعات والمساجد والمراكز من خلال محاضرات ونشرات تثقيفية توزع داخلها .

وتخللت هذه الفعاليات عرض محاضرة حول" يوم التبرع العالمي" تحدثت فيها أ. تمام مطر حول أهمية هذا اليوم ودور المنظمات العالمية،والاهداف الاساسية لمثل هذه الفعاليات حول العالم .

وقدمت مطر شكرها للمتبرعين الطوعيين الشرفيين ،داعية الى زيادة نسبة التبرع الطوعي الشرفي المنظم .


يذكر أنه تم عرض احصائيات ومقارنات بتبرع بالدم العالمي خلال عامى 2017 و 2018 وعدد الوحدات المصروفة .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟