أخبار » انشر خبراً

جامعة الأقصى تحضر لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين

13 أيلول / يونيو 2019 11:44

جامعة الأقصى تحضر لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين
جامعة الأقصى تحضر لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين

غزة- الرأي

عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان الدولي للتراث والفلكلور - فرع فلسطين اجتماعها الثالث في مقر جامعة الاقصى _عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أمس الاربعاء، بحضور رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والتراث والفنون وممثلي الجامعات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي ذات الصلة.

حيث افتتح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. محمد محمود أبو عودة الاجتماع مرحباً بالضيوف، ومؤكداً على حرص الجامعة على التعاون الفعال في مختلف الأنشطة والمجالات .

وبين أن هذا الاجتماع يأتي ضمن  منظومة عمل متكاملة  بهدف تحفيز الوعي العام لدى الطالبات والخريجات بأهمية التراث الثقافي عن طريق إبرازه ونقله الى الأجيال، شاكرا الجهود المبذولة من قبل  الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث.

كما أشاد  بالتعاون المستمر بين الجامعة والهيئة خاصة في القضايا الوطنية في ظل الظروف السياسية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني للمحافظة على الهوية الفلسطينية بتراثها وتاريخها، مؤكداً بأن جامعة الأقصى مستعدة دوماً لاستضافة أي اجتماع أو نشاط يخدم القضايا المجتمعية والوطنية.

وناقشت اللجنة وضع تفاصيل المشاركات و تشكيل اللجان المنبثقة عن الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الوطنية لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين ، ومشاركتها ضمن المهرجان الدولي للتراث والفلكلور في جمهورية مصر العربية ،

بدوره  شكر أ. جمال سالم رئيس الهيئة  الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث جامعة الأقصى ممثلة بعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. محمد محمود أبو عودة على حسن الاستضافة  والاستقبال وقدم شرحاً وافياً عن مشاركة الجامعات الفلسطينية في محافظات الوطن لاختيار أفضل طالبة أو خريجة من كل جامعة لترشحها للقب سفيرة التراث والفلكلور بفلسطين .

 وتحدث سالم على أنه سيتم الاختيار من كافة الجامعات لأفضل  طالبة أو خريجة متفوقة حسب الشروط المطلوبة في الطلب  ومن خلال اللجنة المشرفة سيتم الترشيح ، وتناول الدور الهام الذى تقوم به الهيئة في انجاح فكرة التواصل والترابط بين الجامعات وتعزيز دور الخريجات للاهتمام في مشاركتهم لاختيار أفضل لقب لسفيرة التراث بفلسطين .

و تم الاتفاق على تشكيل لجنتين منبثقتين من اللجنة التحضيرية، الأولى يعهد لها صياغة بروشور تعريفي بالمسابقة والمهرجان المزمع عقده، ، أما اللجنة الثانية فعهد لها وضع قائمة المعايير التي ستحكم عملية اختيار أفضل المرشحين لللقب.

 في حين حددت اللجنة أخر موعد لتقديم طلبات المتسابقات للمشاركة حتى نهاية شهر 7 / 2019 كما سيتم الإعلان عن الفائزة من خلال إقامة مهرجان في غزة بلقب أفضل سفيرة للتراث بفلسطين ، وأكدت اللجنة على تحديد موعد المهرجان سيكون متزامن مع ذكرى يوم الشباب العالمي 12/8/2019م.

و بعد الإعلان عن الفائزة باختيار أفضل لقب لسفيرة التراث والفلكلور بفلسطين ، سيتم انتقالها إلى المرحلة الثانية بمشاركتها في أفضل لقب لملكة التراث والفلكلور العالمي ، والذى ستنطلق فعاليته في الخامس من شهر اكتوبر2019م. في جمهورية مصر العربية تحت اشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية واليونسكو بالقاهرة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟