أخبار » الأخبار الحكومية

مع وزارة العمل

"الأسرى" توقع مذكرة تفاهم مع "العمل" لتقديم الرعاية للأسرى المحررين

16 تشرين أول / يونيو 2019 12:19

غزة- الرأي

وقعت وزارة الأسرى والمحررين، مذكرة تفاهم مع وزارة العمل، تشمل تقديم خدمات الرعاية والتأهيل بكافة أشكالها للاسرى المحررين في مجال التدريب المهني.، من خلال توفير كافة البرامج الخاصة لهذه الفئة من أجل دمجهم في المجتمع الفلسطيني وسوق العمل الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال لقاء عقد اليوم الأحد ، في مكتب وكيل وزارة الأسرى والمحررين بحضور وكيل الوزارة بهاء الدين المدهون ووكيل وزارة العمل موسى السماك، وجمع اللقاء طاقم من الادارة العامة للتدريب المهنى فى وزارة العمل والمدراء العامون فى كلاً من وزارة شؤون الأسرى والمحررين ووزارة العمل.

و أفاد المدهون أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام وسعي الوزارة الحثيث لتسهيل تقديم الخدمات الحكومية لصالح الاسرى والمحررين، والتي من ابرزها تأهيلهم المهني بما يعود عليهم بالفائدة من امتلاك مهارات مهنية حياتية.

وتم التطرق خلال الاجتماع، الى بعض النقاط المتعلقة بقضية الأسرى المحررين، والتفاهم على بعض التسهيلات الخاصة في تقديم خدمات التدريب والتأهيل للأسرى المحررين في إطار التعاون الثنائي المشترك من أجل تقديم خدمة نوعية ومتميزة في مجال التأهيل والتدريب المهني للأسرى المحررين، من خلال برامج التدريب المهني المعتمدة لدى وزارة العمل والتي تساهم بدورها في التأهيل المهني لفئة الأسرى المحررين.

وأشارت وزارة الاسرى إلى أنه تم التفاهم مع وزارة العمل بعقد اجتماعات دورية لدراسة تعزيز التعاون وتطوير العمل المشترك وتذليل كافة العقبات والقضايا العالقة لضمان استمرار تنفيذ أحكام هذه المذكرةلاالخاصة بالأسرى المحررين، واعداد وتنفيذ دورات جديدة وفق احتياجات وقدرات الاسرى المحررين ومتطلبات سوق العمل.
وأكدت أن وزارة الأسرى والعاملين فيها تسعي جاهدة لتلبية احتياجات الأسرى المحررين وذويهم، وعلى اطلاع واهتمام بالغ بقضاياهم، وتعمل على توظيف كل ما لديها من طاقات من أجل التخفيف من معاناة أهالي الأسرى والمحررين في تقديم كافة الخدمات بكافة أشكالها ، مبينه أن ذلك أقل ما يمكن تقديمه في خدمة الأسرى المحررين وذويهم .

 من جهته، أعرب السماك عن سعادته بتوفير وزارته هذه الخدمة للأسرى والمحررين، وهو ما يمثل أقل ما يمكن تقديمه لهم، مشيرا الي أن وزارته على استعداد تام لتقديم المزيد في هذا القطاع بما يساهم في تأهيل الاسرى والمحررين.
 

 
62588533_1212569982253909_3524455080835153920_n
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟