أخبار » انشر خبراً

المنظمات الأهلية تطلق سلسلة ورش عمل تدريبية حول العمل التطوعي

16 تموز / يونيو 2019 02:14

المنظمات الأهلية تطلق سلسلة ورش عمل تدريبية حول العمل التطوعي
 المنظمات الأهلية تطلق سلسلة ورش عمل تدريبية حول العمل التطوعي

افتتحت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورش عمل تدريبية  ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

وتستهدف ورش العمل التدريبية 80 مشارك من العاملين في المنظمات الأهلية الفلسطينية في مجال إدارة المنظمات وتنسيق المشاريع. حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات تدريبية، كل مجموعة تضم 20 مشارك بواقع 10 ساعات تدريبية لكل مجموعة على مدار يومين.

 وتتضمن هذه الورش التدريبية عدة مساقات تدريبية مختلفة منهم" المشاركة المجتمعية، التنمية والمشاركة، متطلبات ومبادئ الأنشطة المجتمعية الناجحة، اهمية ودوافع المشاركة، اليات تعزيز عملية المشاركة المجتمعية، تعريفات ومفاهيم عامة للتطوع، السياق التاريخي والفلسفي للعمل التطوعي، المتطوع ومهامه وحدود مسؤولياته، إجراءات وإدارة العملية التطوعية، حقوق المتطوعين، إدارة العملية التطوعية من خلال النماذج الإدارية الموجودة في الدليل الذي أصدرته شبكة المنظمات الاهلية من خلال التطبيق العملي.

وافتتح  اليوم الأول من الورش التدريبية السيد/ تيسير محيسن نائب رئيس مجلس الادارة بشبكة المنظمات الأهلية ، والأستاذ عمر المجدلاوي مدير برامج المساعدات الشعبية النرويجية ، والسيد أمجد الشوا مدير الشبكة والذي أكد على أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش تدريبية حول تعزيز المتابعة والتقييم في المنظمات الأهلية والتي تنسجم مع أهداف مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الاهلية.

ومن جهته أكد المدرب محمد الناطور أن الهدف من التدريب هو تطوير وتعزيز قدرات المتدربين في تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي بشكل نظري وتطبيقي في المنظمات الأهلية.

واكد المشاركين أن الورشة التدريبية أضافت لهم معلومات جديدة حول آليات تعزيز المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي في المنظمات الأهلية كما تميز التدريب بربط المفهوم النظري بجانب عملي ساهم في زيادة المعرفة وتحسين المهارة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟