أخبار » الأخبار الحكومية

وفد جراحة الأعصاب البريطاني ينهى زيارته للمستشفى الأوروبي

23 آب / يونيو 2019 09:51

وفد جراحة الأعصاب البريطاني ينهى زيارته للمستشفى الأوروبي
وفد جراحة الأعصاب البريطاني ينهى زيارته للمستشفى الأوروبي

غزة- الرأي

أنهى وفد طبى بريطاني مكون من استشاريين جراحة أعصاب وأخصائية تأهيل ، زيارته لمستشفى غزة الأوروبى بعد أن أجرى عدة عمليات جراحية لحالات كانت معدة مسبقا من قبل الطواقم الطبية ،و التي استمرت لأسبوع كامل.

وأفاد د. نضال ابو هدروس استشارى ورئيس قسم جراحة الأعصاب بالمستشفى، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي تنظمها مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين، تحت مشروع "جراحة المخ والأعصاب في غزة".

وأوضح أن الوفد أجرى الفحص المشترك من قبل الفريق الزائر والطاقم المحلي لحوالي ثلاثين حالة معقدة من حالات جراحة الأعصاب بالعيادة الخارجية فور وصوله الأحد الماضى، منوها الى أن هذه الحالات كان قد سبق اختيارها بعناية من قبل الطاقم المحلي،ومن ثم فرز ثماني حالات للتدخل الجراحي.

وأشار د.أبو هدروس الى أن الوفد أجرى على مدار ثلاثة أيام بمشاركة الطاقم المحلى عدة عمليات جراحية تنوعت ما بين جراحات لأورام دماغية و جراحات على العمود الفقري العنقي، و تكللت جميعها بالنجاح، و لم تكن هناك مضاعفات، وشعر المرضى التحسن الملحوظ بعد الجراحة.

وذكر أن مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين نفذت ندوة علمية بحضور طاقم جراحة الأعصاب في مستشفيي الأوروبي والشفاء، وكذلك الطواقم التمريضية وفنيي العمليات وأخصائيي التخدير والأشعة والعلاج الطبيعي،حيث تم استعراض حالات من قبل الفريق الزائر وكذلك الطاقم المحلي ومناقشتها لتبادل الخبرات الطبية والجراحية.

وأكد د. أبو هدروس على أن تلك الزيارات النوعية تشكل داعم حقيقي وهام لجراحة الأعصاب في قطاع غزة،من حيث خدمة المرضى أو تطوير خبرات الكادر الطبى،وكذلك دعم احتياجات القسم الماسة من أدوات جراحية ومستهلكات طبية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟