أخبار » انشر خبراً

جامعة الاقصى تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط

26 تشرين أول / يونيو 2019 11:01

جامعة الاقصى تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط(5)
 جامعة الاقصى تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط(5)

غزة- الرأي

عقدت شئون العلاقات الدولية بجامعة الأقصى  وبالتعاون مع كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية الادارة والتمويل، ورشة عمل للتعريف ببرنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط ENI CBC MED والدعوة لاقتراح افكار جديدة نوعية للمشاركة في البرنامج.

وخلال كلمته في الورشة بين عميد شؤون العلاقات الدولية د. نبيل العيلة، أهمية مشاركة الجامعة في هذه البرامج الدولية وأشار إلى دور هذا البرنامج في بناء علاقات دولية وشراكات خارجية مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في مختلف الدول، الأمر الذي من شأنه تحسين القدرات في مؤسسات التعليم العالي والمساهمة في خلق مجتمع حسن الأداء وفعال لتتماشى أهدافه مع أهداف التنمية المحددة لكل بلد، مما سيساهم بشكل كبير في تطوير التعليم والبحث العلمي في جامعة الأقصى.

ومن ثم تم عرض شرح تفصيلي عن البرنامج، حيث أن "برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط ENI CBC MED هو برنامج متعدد الأطراف للتعاون عبر الحدود بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في إطار أداة الجوار الأوروبية . (ENI) ويوفر البرنامج إطار لتنفيذ أنشطة للتعاون عبر الحدود في سياق سياسة الجوار الأوروبية، مكملة للجهود المبذولة في إطار الشراكة الأورو-متوسطية، بهدف نهائي هو تطوير منطقة سلام واستقرار ورخاء وحسن جوار بين دول الاتحاد الأوروبي المتوسطية. (EUMCs)  )والدول المتوسطية الشريكة ) (MPCs) وفي ختام الورشة  تم مناقشة بعض الأفكار التي يمكن المشاركة بها وآلية التعاون بين الكليات وعمادة شئون العلاقات الدولية. 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟