أخبار » التكنولوجيا و التقنية

جوجل كروم يصل لـ5 مليار مستخدم بعد إجراء التحديثات الأخيرة

29 آب / يونيو 2019 09:00

1
1

كشف موقع «Gadgets» الهندي، أن جوجل كروم وصل إلى 5 مليارات مستخدم قاموا بتثبيته على أجهزتهم، فيما لا يعد الإنجاز الأول من نوعه لجوجل، حيث وصل يوتيوب وخرائط جوجل وGmail ومحرك بحث جوجل إلى الـ5 مليارات مستخدم في وقت سابق مما يعد إنجاز جديد لجوجل بعد إجراء التحديثات الأخيرة .

 أضاف  "الموقع الهندي" أن جوجل كروم يتميز بالعديد من المميزات خلال الأشهر الأخيرة التى بالكاد ساهمت فى وصوله لذلك العدد من المستخدمين، وهي الوضع المظلم وتحسين تبادل الملفات والكلمات السرية، مما جعل استخدامه أفضل وأسهل كما يتميز بميزة أخرى وهى تنبيه المستخدمين حال زيارة أي موقع غير حقيقي، وهذا عن طريق إرسال رسالة تحذير للمستخدم يظهر بها الموقع الحقيقي والمزيف ويسأله إذا كان يريد زيارة الموقع الضار أم أنه كان يقصد الموقع الحقيقي.

وكان عملاق البحث جوجل قد أضاف ميزة رائعة ضمن برنامجه للحفاظ على المستخدمين، وهي الإبلاغ والتبليغ عن المواقع الضارة والمشبوهة، والتي تعمل عن طريق ظهور أيقونة "علم" بجانب محرك البحث، بحيث تتحول للون البرتقالي حال إن كان الموقع الذى قام المستخدم بزيارته مشبوه أو ضار.

ويمكن أيضًا للمتصفحين إرسال بلاغ إلى شركة جوجل من أجل شكوى المواقع الضارة والمشبوهة، حيث يقوم البلاغ بإرسال لقطة شاشة وعنواني الـURL والـ HTML إلى جوجل من أجل اتخاذ الإجراءات.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟