أخبار » الأخبار الحكومية

مستشفى الأوروبي ينجح في تطوير قسم الطوارئ

03 آب / يوليو 2019 11:57

مستشفى الأوروبي ينجح في تطوير قسم الطوارئ
مستشفى الأوروبي ينجح في تطوير قسم الطوارئ

غزة- الرأي

نجحت الدائرة الادارية بمستشفى غزة الأوروبى، في تنفيذ خطتها التطويرية و التى استهدفت تخفيف الازدحام وتعزيز نظام الفرز الطبي بالقسم، من خلال ضبط حركة المرضى وتصنيفهم حسب البروتوكولات العالمية، والذي يأتى في اطار حرص ادارة المستشفى على تطوير جميع أقسامها المختلفة، وعلى رأسها قسم الاستقبال والطوارئ

بدوره، أكد المدير الاداري والمالي أ. أشرف أبو الروس، أن الخطة استهدفت تعزيز نظام الضبط الأمني والمسار الواحد، لمنع اكتظاظ المرافقين واعاقة فحص المريض وتقديم الخدمة له، بالاضافة الى دعم نظام الفرز الطبي Triage system ، والذي يعتمد على تصنيف المرضى حسب حالاتهم من حيث الخطورة، ثم ادخالهم لصالة الطوارئ الرئيسية حسب هذا التصنيف.

وأوضح أ. أبو الروس، أن موظفي الأمن بالتعاون مع باقي الطواقم لعبوا دورا هاما في هذا النجاح، من خلال ضبط حركة المرضى وتوجيههم، بحيث يمنع دخول الحالات غير الطارئة ويسمح بالخروج فقط من باب الخروج، لضمان تحرك المرضى في اتجاه واحد.

و أشار الى أن أول خطوة لاستقبال المريض هي استفسار موظف الأمن عند بوابة المستشفى عن الحالة، ثم توجيهه لبوابة القسم، ومن ثم يدقق ويوجه المريض موظف أمن عند مدخل القسم، لادخاله لصالة الفرز والتعامل معه من قبل حكيم الفرز.

وأكد على أن هذا النجاح هو ثمرة العمل الجماعي من جميع الدوائر والمعنيين، و تهيئة بيئة العمل للموظفين والمرضى، عبر انجاز بعض أعمال الصيانة اللازمة وتوفير عدد كاف من مقاعد الانتظار".

من جانبه، أشاد مدير المستشفى د. يوسف العقاد خلال جولته في قسم الطوارئ، بنجاح خطة التطوير و الجهود المبذولة التي أدت لتقليل عدد المتواجدين في القسم، اضافة الى انتظام فرز المرضى وحركتهم، لا سيما أن المستشفى يشهد ضغط كبير في استقبال الأعداد المتزايدة من المرضى والمصابين، حيث استقبل ما يزيد عن 120 ألف مريض في عام 2018 وأدخل منهم 13447 مريض للأقسام الداخلية.

وعبر مواطنون في قسم الاستقبال الطوارئ، عن سعادتهم الكبيرة، بتطوير النظام في القسم، معربين عن تقديرهم للجهود المبذولة لتخفيف الضغط بما يعود بالأثر الايجابي على المرضى.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟