أخبار » الأخبار الحكومية

التوجيه السياسي يُنفذ 3020 نشاطاً خلال العام الدراسي الماضي

16 آب / يوليو 2019 10:05

1
1

غزة-الرأي

نفَّذ قسم العمل الطلابي بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي 3020 نشاطًا وفعاليةً في جميع محافظات قطاع غزة خلال العام الدراسي الماضي.

وتنوعت أنشطة العمل الطلابي بين محاضرات ودروس صفية، وملتقيات دعوية وإلقاء كلمات خلال الطابور الصباحي، وغيرها من الأنشطة المختلفة التي استهدفت طلاب وطالبات المدارس الثانوية والجامعات الفلسطينية المختلفة.

وأظهرت الإحصائية أن القسم عقد 69 لقاءً مع الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة، و 74 لقاء مع أوائل الطلبة، وبالإضافة إلى 34 لقاءً متنوعًا.

وبينت الإحصائية إلى أن القسم ألقى 2805 محاضرة ودرسًا تعبويًا وأمنيًا على الطلاب، وكما عقد 38 لقاءات وملتقيات دعوية في الجامعة والمدارس الثانوية المنتشرة في جميع محافظات غزة.

ويحاضر في الملتقيات والمحاضرات نخبة من الدعاة والوعاظ والمختصين والأكاديميين وضباط هيئة التوجيه السياسي، حيث تتناول الملتقيات والمحاضرات مواضيع مختلفة تربوية وثقافية ودينية وتوعوية وأمنية.

وقال الرائد أسامة المقيد رئيس قسم العمل الطلابي إن "هذه الملتقيات والمحاضرات هامة للطلبة، حيث ترفع مستوي الوعي، وتنمي الجوانب الاجتماعية والأمنية والسلوكية عندهم"، مؤكداً أن الهيئة تولي اهتماما كبيرًا في مجال الطلبة، مشيرًا إلى أن التوجيه السياسي أخذت على عاتقها توعية الجيل وتحصين المجتمع وخاصة فئة الطلاب.

وذكر رئيس قسم العمل الطلابي أن أبرز نشاط قامت بها التوجيه السياسي إطلاق حملة "نحو جيل واع 3" للطلبة في جميع محافظات القطاع، مضيفًا "أخذنا على عاتقنا تربية هذا الجيل وتحصينه وتثقيفه بقضايا شعبه و أمته والمخاطر الأمنية التي تحاك ضده"، داعياً إلى ضرورة تحلي الطلبة بالأخلاق الحميدة والمساهمة في رقي المجتمع وتطوره.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟