أخبار » الأخبار الحكومية

"الثقافة" تفتتح برنامجًا تدريبيًا لتعليم الأطفال "فن الكاريكاتير"

16 آب / يوليو 2019 12:36

1
1

غزة-الرأي

افتتحت الإدارة العامة للفنون في وزارة الثقافة بغزة، صباح اليوم ، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "روّاد ناجي العلي"، وتسعى من خلاله إلى تطوير وصقل موهبة عدد من الأطفال وتعليمهم أساسيات فن الكاريكاتير، بإشراف فنان الكاريكاتير هشام شمالي، ويساعده الفنانون عطاف النجيلي، إيهاب شلا، ومحمد الحتو.


بدوره،  أكد مدير عام الفنون الأستاذ عاطف عسقول أن فن الكاريكاتير يُعد من أهم أشكال الفنون التي يمكن توظيفها لخدمة القضايا الوطنية الفلسطينية، وفضح ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني على المستوى العالمي.


وأشار عسقول إلى أن البرنامج التدريبي يأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على الارتقاء بالفنون بشكل عام، وتعزيز دورها المؤثر في المجتمع الفلسطيني، لافتًا إلى أن الوزارة اعتمدت فلسفة الاهتمام بالمواهب الناشئة واحتضانها وتوفير لها سبُل التطور في ضوء الإمكانيات المتاحة.


من جانبه، بين شمالي أهمية فن الكاريكاتير، فى تجاوز الحدود الثقافية والجغرافية كافة، ووصولها إلى الجمهور المستهدف بكل سهولة، مشيرًا إلى أنه سيعتمد خلال التدريب على الجانبين النظري والعملي؛ لتمكين المتدربين من الإلمام بجميع مراحل إخراج رسوم الكاريكاتير.


يشار إلى أن الوزارة نفذت خلال المرحلة السابقة العديد من البرامج والأنشطة التي استهدفت من خلالها شريحة الأطفال بشكل مباشر.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟