أخبار » أخبار الأسرى

دعت للرد.. الفصائل: "طقاطقة" تعرض لعملية تصفية

16 كانون أول / يوليو 2019 02:34

غزة - الرأي

قالت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، إن الأسير نصار طقاطقة، استشهد جراء عملية قتل وتصفية ممنهجة داخل سجون الاحتلال.

ودعت اللجنة خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء بالاشتراك مع المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، إلى الرد على جريمة الاحتلال بحق "طقاطقة".

واعتقلت قوات الاحتلال "طقاطقة"، بتاريخ 19 يونيو الماضي، ونقلته لمركز توقيف "الجلمة" للتحقيق، ثم عزلته انفراديا في سجن الرملة، حتى استشهاده صباح اليوم.

وأكد الأسير المحرر جهاد غبن أن الأسير طقاطقة استشهد نتيجة التعذيب والتحقيق المستمر داخل أقبية سجون الاحتلال.

وطالب غبن بحراك فلسطيني من السلطة والفصائل لوقف إجرام الاحتلال بحق أسرانا وفضح المحتل، وتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على ظروف استشهاد الأسير طقاطقة، "ومحاكمة الجلاديين الذين قتلوه وصفّوه عمدًا".

وأوضح أن "المطلوب فلسطينيًا مؤازرة العائلة، وأن يكون هناك موقف وطني من قضية الأسرى الذين نخشى عليهم في كل لحظة أن يقتلوا".

ولفت غبن إلى أن وجود مضربين عن الطعام بين الأسرى، وكذلك معتقلين إداريين ولاسيما الأسير جعفر عز الدين الذي مضى على إضرابه عن الطعام 30 يومً، ومعه عدد من الأسرى.

وأشار لوجود أسرى في العزل الانفرادي يتعرضون لتضييق مستمر من مصلحة سجون الاحتلال.

ودعا المقاومة للرد على جريمة الاحتلال بحق الأسير طقاطقة، مضيفًا أن "رسالة الأسرى لشعبنا وفصال المقاومة ألاّ تمر هذه الجريمة مرور الكرام".

وباستشهاد الأسير طقاطقة، يرتفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة لـ (220) شهيدًا ارتقوا منذ العام 1967.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟