أخبار » الأخبار الحكومية

"الرباط" تُخرّج دفعتها السابعة في "العلوم الشرطية"

16 آب / يوليو 2019 03:42

غزة - الرأي

خرَّجت كلية الرباط الجامعية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، 45 ضابطاً جديداً، من دفعة "البكالوريوس السابعة في العلوم الشرطية والقانونية "فوج الرباط" في مقرها الرئيس غرب مدينة غزة.

وحضر حفل التخريج كلٌّ من وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم، والنائب في المجلس التشريعي مشير المصري، وعميد كلية الرباط د. كمال تربان، وعددٌ من قادة الأجهزة الأمنية، ولفيف من ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والأكاديميين، وحشد من ذوي الخريجين.

وتخلل الحفل عروض مشاة، أداها الطلبة أمام منصة الحفل، إلى جانب تسليم الخريجين من دفعة البكالوريوس السادسة علم الكلية لطلاب دفعة البكالوريوس السابعة.

أسس علمية

بدوره قال اللواء توفيق أبو نعيم خلال كلمة له على أن وزارة الداخلية بكوادرها وقيادتها وأركانها، ستحمي هذا الصرح العلمي، لتخرج الكوادر القانونية، والشرطية على قدم وساق في كافة المجالات التي تحتاجها الوزارة.

وأضاف أبونعيم أن الحصار، والسهام التي وجهت إلى صدر القضية، والمؤامرات التي تعرض لها شعبنا، ومقدساته، ودماء شهدائه، ستتحطم على صخرة صمود هذا الشعب في مسيراته التي أصبحت مرتبطة بصلوات كل جمعة.

وأكد أن المؤامرات، والصفقات، لن تمر طالما أن هناك شعب صامد بسلاح العزيمة، والإرادة، حتى لو كان محاصرًا ومجردًا من وسائل القوة والمنعة.

وشدّدَ على أن وزارة الداخلية ستبقى الحامية لأمن هذا الوطن، ومصلحة المواطن، وستحمل هذا العلم بجميع ألوانه، وأطيافه.

وشكر اللواء أبو نعيم كل من مد يد العون من إرسال الإعفاء الدراسي، وخص بشكره دولة قطر التي تعتزم استقبال وفد من الكلية ليستفيد من الخبرات ويعود إلى وطنه خادما راعياً للنظام والقانون.

أشرف العلوم

من جانبه أكد النائب مشير المصري أن وزارة الداخلية صنعت التفوق الأمني، وخرجت أجهزة أمنية، وطنية تحمي أمن الوطن، وتستظل تحت مظلتها المقاومة وتلتحم مع شعبها تمسكًا بالحقوق والثوابت.

وذكر المصري أن وزارة الداخلية من خلال أجهزتها الأمنية تسعى إلى تحصين الجبهة الداخلية، وعدم السماح لأي اختراق أمني أو عسكري في جبهة شعبنا.

ترسيخ العقيدة الأمنية

من جهته قال د. كمال تربان خلال كلمة له أن تخرج دفعة جديدة من طلابنا جاء بعد أن أتموا البرامج التدريبية والمساقات التعليمية في العلوم القانونية والشرطية، وعددهم 45 خريجًا، ليلتحقوا ضمن كوادر وزارة الداخلية.

وأشار تربان إلى أن الطلاب سيتخرجون وهم متسلحين بعلمهم الذي تلقوه خلال فترة دراستهم التي امتدت لأربع سنوات، مؤكدًا أن الكلية حرصت من خلال برامجها التدريسية على ترسيخ العقيدة الأمنية، وأن تكون بوصلتهم نحو خدمة وطنهم وأبناء شعبهم.

وتلا الرائد علاء عبد الله مدير إدارة الشؤون الأكاديمية قرار منح الطلاب الخريجين درجة الإجازة العالية "البكالوريوس" مع ما يترتب عليها من حقوق وامتيازات، مشيراً إلى أن هيئة التنظيم والإدارة أصدرت الأوامر الإدارية المتعلقة بالطلاب الخريجين.

وأدى الخريجون القسم القانونية، كما أدى الطلاب وقادة الأجهزة الأمنية في ختام الحفل التحية للسلام الوطني الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل كرمت قيادة وزارة الداخلية الطلاب المتفوقين من دفعة البكالوريوس السابعة "علوم شرطية وقانونية".

1 2 3 4 5 6 7 8 9
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟