أخبار » الأخبار الحكومية

التأمين الصحي تصدر "30118" بطاقة تأمين صحي منذ بداية العام الحالي

18 آب / يوليو 2019 12:21

التأمين الصحي تصدر "30118" بطاقة تأمين صحي منذ بداية العام الحالي
التأمين الصحي تصدر

غزة- الرأي

بجهود متواصلة وعمل دؤوب في وحدة التأمين الصحي لخدمة المواطنين، أصدرت الوحدة عدد "30118" بطاقة تأمين صحي للمواطنين خلال النصف المنصرم من هذا العام 2019.
وقال التقرير ، ان الوحدة أصدرت وبجهود متواصلة من جميع موظفيها عدد "25522" بطاقة تأمين صحي غالبيتها مجانية وبرسوم رمزية للعمال العاطلين عن العمل وكبار السن والحالات الإجتماعية والأسرى والأسرى المحررين، إضافة إلى إصدار عدد "4596" بطاقة تأمين صحي برسوم رمزية أيضاً لموظفي القطاع العام والبلديات والمؤسسات والشركات وغيرهم.

أفاد التقرير، أن وحدة التأمين الصحي من الوحدات الإدارية المساندة للوزارة في العديد من الأعمال الإدارية المختلفة وممثل عنها في عقد وإبرام العقود الجماعية مع المؤسسات والجمعيات.

وأكد أن الوحدة لم تغفل عن أهمية تطوير وتنمية الأنظمة المحوسبة وأنظمة الرقابة فقامت بالعمل على تطوير النظام المحوسب وإضافة برامج جديدة لتسهيل وضبط العمل بأفضل شكل، كما تهتم الوحدة بتطوير مهارات موظفيها بالاشتراك مع العديد من الجهات الداخلية والخارجية وبشكل شبه دائم مثال وحدة تكنولوجيا المعلومات الذين يبذلون قصارى جهدهم في تطوير وتحديث الأنظمة والبرامج والشبكات، وفي مجال تطوير مهارات الموظفين عقدت دورات تطويرية وورشات عمل لهم من خلال الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية..

وقال التقريرإن للوحدة أيضاً أنشطة رقابية وزيارات ميدانية للمستشفيات لضبط وشرح آليات إستخدام التأمين الصحي بالاشتراك مع الإدارة العامة للشؤون المالية من خلال لجنة الضبط المالي لعمل التأمين الصحي.

وتطرق الى العديد من الأنشطة الإدارية والاجتماعية والزيارات التسويقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في القطاع لشرح وتوضيح أهمية التأمين الصحي للعاملين لديهم وتم إبرام عدداً من العقود الجماعية معهم والتي تسهل حصول موظفيهم على بطاقات التأمين الصحي وتقديم الخدمات لهم بشكل أفضل.

كما تم سابقاً توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ووزارة العمل والإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة المحامين وغيرها من النقابات والمؤسسات والجمعيات العامة بقطاع غزة لخدمة أهلنا ومواطنينا وللتخفيف عنهم وتسهيل تقديم الخدمات الصحية لهم.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟