أخبار » الأخبار الحكومية

"بلدية غزة"تنفذ مناورة تحاكي العمل في أوقات الطوارئ

19 آب / يوليو 2019 07:47

1
1

غزة-الرأي

نفذت بلدية غزة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر / مكتب غزة مناورة تحاكي العمل في أوقات الطوارئ التي يتطلب بها التعاون والعمل المشترك والتنسيق لتمكين طواقم البلدية من الوصول والتحرك في المناطق الخطرة لخدمة المواطنين في المدينة .

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي  م . رمزي أهل أنه تم تنفيذ المناورة بمشاركة شركة توزيع الكهرباء ومحطة التوليد وجرى خلالها محاكاة حقيقية لإشارة وردت من مواطن يقطن في منطقة يتطلب الوصول إليها عمل تنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي عبر الصليب الأحمر للوصول إلى الإشارة .

 وأضاف أن طواقم البلدية قامت فور ورود الإشارة بتحديد نقطة الانطلاق ونقطة الوصول ومسار التحرك على الخرائط وكذلك تحديد الآليات ثم التنسيق مع مصلحة مياه بلديات الساحل والصليب الأحمر للوصول للإشارة وخدمة المواطنين في المنطقة الواردة منها الإشارة .

وأوضح أنه تم خلال الدورة تدريب جميع فرق الطوارئ على كيفية استخدام خرائط التنقل بين نقطة الانطلاق والوصول ومسار الطريق للوصول إلى المكان المراد تنفيذ العمل فيه، مبيناً أنه المناورة لها أهمية كبيرة وتحاكي 
العمل في أوقات الطوارئ والحروب .

وأكد أهل أنه سيتم عقد ورشة عمل مشتركة بين البلدية والصليب الأحمر لمناقشة الدروس المستفادة من المناورة وتحديد نقاط الضعف والقوة والعمل على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في هذا المجال .     
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟