أخبار » الرياضة و الملاعب

زيدان يصدم غاريث بيل ويهنئ منتخب الجزائر

22 آب / يوليو 2019 07:50

1
1

أعلن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أن أيام لاعبه غاريث بيل باتت معدودة، وأن النادي قرر الاستغناء عنه، وعلى صعيد آخر وجه المدرب الفرنسي من أصول جزائرية التهنئة لمنتخب "الخضر" بتتويجه بلقب بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

وفاز بيل (ثلاثون عاما) بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منذ انضمامه إلى ريال مدريد قادما من توتنهام في صفقة قياسية وقتها، قيمتها مئة مليون يورو (نحو 112 مليون دولار)، لكنه واجه صعوبات في الحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي.

ومع توقع زيادة المنافسة في الموسم المقبل عقب انضمام البلجيكي إيدن هازارد، استبعد بيل من التشكيلة التي خسرت 1-3 أمام بايرن ميونيخ في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد في هيوستون الأميركية أمس السبت.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي بأميركا "لم ينضم (بيل) للتشكيلة لأن النادي يعمل على رحيله؛ هذا هو سبب عدم مشاركته".

وأضاف "سننتظر لمعرفة إذا كان الأمر سيحسم غدا، إذا انتهى الأمر فهذا أفضل، نأمل -من أجل مصلحة الجميع- أن يحدث ذلك قريبا".

وتسببت تعليقات زيدان في رد قوي من جوناثان بارنيت وكيل أعمال بيل، الذي أكد أنها "مشينة".

وقال بارنيت "من المشين أن يتحدث زيدان بهذه الطريقة عن شخص قدم الكثير لريال مدريد. إذا رحل بيل فسيكون ذلك لأن مصلحته تقتضي الرحيل والأمر لا يتعلق بزيدان".

ووجهت وسائل الإعلام الإسبانية انتقادات إلى بيل الموسم الماضي، بعدما فشل في سد الفراغ الذي تركه رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، واحتل الريال المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، بفارق 19 نقطة خلف برشلونة البطل.

لكن زيدان قال إنه لا يوجد أي شيء شخصي في قراره باعتبار بيل زائدا عن حاجته.

وبسبب راتب بيل الضخم، الذي ذكرت تقارير صحفية بريطانية أنه يبلغ ستمئة ألف جنيه إسترليني (نحو 750 ألف دولار) في الأسبوع، فإن أندية قليلة فقط تستطيع ضمه بصورة نهائية.

واستبعد بارنيت الشهر الماضي فرص رحيل بيل على سبيل الإعارة قائلا إنه سعيد بالبقاء في مدريد، وسط تقارير ربطته بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وتوتنهام.

تهنئة الجزائر
من ناحية أخرى، وجّه زيدان التهنئة إلى المنتخب الجزائري المتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، عبر صورة على حسابه الرسمي بإنستغرام.

وتذكر زيدان شقيقه فريد الذي توفي الأسبوع الماضي في التعليق على الصورة: "أخي الأكبر فريد، يجب أن تفخر، مبروك للمنتخب الجزائري، الفوز للشعب كله، واحد، اثنان، ثلاثة، تحيا الجزائر".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟