أخبار » انشر خبراً

جامعة الأقصى توقع اتفاقية تجهيز مختبر البيولوجيا الجزيئية بفرعها بخانيونس

22 آب / يوليو 2019 02:16

1
1

غزة-الرأي

وقع القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د أيمن محمود صبح اتفاقية مشروع تجهيز مختبر البيولوجيا الجزيئية والوراثة بفرع الجامعة بخانيونس، وذلك بتبرعٍ كريمٍ من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بدولة الكويت الشقيقة، وتنفيذ فرع مؤسسة الخليج التعليمية بغزة، بحضور مستشاري رئيس الجامعة د. نهاد اليازجي وأ. صلاح ابو ركبة، وعميد كلية العلوم الطبية أ. د رأفت نجم، ومساعد النائب الأكاديمي د. باسم عايش، و رئيس قسم العلوم الطبية والمخبرية د. منصور اليازجي، وطاقمي الشئون الثقافية والعلاقات العامة وشئون العلاقات الدولية بالجامعة.

وفي كلمته أعرب أ. د صبح عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذي يصب في خدمة الطالب الجامعي لا سيما وأن جامعة الأقصى تضم أكثر من 27000 طالب وطالبة، وتخدم كافة شرائح المجتمع، ودورها فى مراعاة  الظروف الاقتصادية الصعبة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد صبيح على أهمية المشاريع المقدمة من المؤسسات والجمعيات الداعمة في تطوير العملية التعليمية، شاكراً في ذات السياق مؤسسة الخليج التعليمية، ودولة الكويت الشقيقة وعلى رأسهم سمو الشيخ صباح الأحمد بن جابر الصباح ، ورئيس مجلس الأمة الكويتي أ. مرزوق الغانم على مواقفه الداعمة والثابتة تجاه القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن الجامعة استضافت الوفد الكويتي لعمل مقابلات لاختيار معلمين فلسطينيين، حيث قدمت الخدمات والامكانيات اللوجستية.

من جهتها، شكرت رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية د. ثناء الخزندار إدارة الجامعة على حسن الاستقبال، وعلى عطائها المستمر في خدمة العملية التعليمية، كما شكرت الحكومة الكويتية على ما تقدمه للشعب الفلسطيني من خدمات ودعم مستمرين، مشيرةً إلى أن مؤسسة الخليج هي مؤسسة خيرية غير ربحية تسعى لدعم الطلبة الفلسطينيين الملتحقين بالجامعات والمدارس الفلسطينية؛ لتوفير المناخ التعليمي المناسب لهم، وأنها حاصلة على التمويل الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالكويت، لتمويل مختبر البيولوجيا الجزيئية والوراثة بفرع جامعة الأقصى بخانيونس، آملةً استمرار التعاون والتواصل مع الجامعة بما يخدم المصلحة العامة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟