أخبار » الأخبار الحكومية

وفد أرجنتيني متخصص بجراحة عظام "الأطفال" يجرى عمليات معقدة بمجمع ناصر

23 أيلول / يوليو 2019 01:24

1
1

غزة-الرأي

يواصل الوفد الأرجنتيني المتخصص بجراحة العظام "أطفال" والذى يضم خبير جراحة عظام الاطفال د. روبرتو ماريو سيروتي، و جراح العظام د. سيباستيان ترونكوني وطبيب التخدير د. هيكتور جيرمان بانشس جيفارا, اجراء العمليات الجراحية في مجمع ناصر الطبي و الذي وصل المستشفى الجمعة الماضية وذلك بالتنسيق مع جمعية اغاثة أطفال فلسطين.


و أوضح د.غسان أبو زهري رئيس أقسام الجراحة بمجمع ناصر, أن الوفد سيجري ما يقارب 42 عملية جراحية للأطفال ذوي العيوب الخلقية المستعصية , بعد أن أجرى الكشف الطبى لحوالى 120 مريض، حيث  تم فرز العدد المذكور وفق تقييم اللجنة الطبية المختصة .


وذكر د.أبو زهري ان الوفد أجرى حتى ظهر اليوم 20 عملية وصفها بالمعقدة و المستعصية و ذات مهارة ,و التى كانت ستحول للعلاج بالخارج - وفق قوله.


وأكد على أن الوفود الطبية تساهم في التخفيف من قوائم الانتظار و معاناة المرضى من العلاج بالخارج و التنقل عبر المعابر في ظل الاغلاقات المتكررة و الحصار , معربا عن أمله في تكرار هذه الزيارة لمنح المزيد من المرضى  الذين ينتظرون على قوائم الانتظار التى تصل الى قرابة العام فرصة العلاج ,الى جانب تدريب الطواقم المحلية.


و من المتوقع أن يغادر الوفد الارجنتيني صباح الجمعة المقبل،بعد اجرائه لكافة العمليات المعدة له مسبقا,حيث تعد هذه الزيارة الأولى له لقطاع غزة.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟