أخبار » الأخبار الحكومية

بعد انتزاع قرار بتحديد موعد الإفراج عنه

"وزارة الأسرى ": الأسير جعفر عز الدين يعلق إضرابه عن الطعام

25 أيلول / يوليو 2019 10:57

"وزارة الأسرى ": الأسير جعفر عز الدين يعلق إضرابه عن الطعام

غزة- الرأي

أعلن الأسير جعفر عز الدين 48عاماً ، من محافظة جنين،  عن تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر مدة 39 يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري .

وانتزع الأسير قراراً من محكمة الاحتلال العسكري في " عوفر " بالحصول على قرار جوهري بإنهاء اعتقاله الإداري، ورفض تثبيت أمر اعتقاله.

وذلك بعد قبول الادعاءات التي قدمها محامي الأسير ، قررت المحكمة تخفيض مدة الاعتقال الإداري المطلوب تثبيتها لمدة شهر، بحيث سيتم الافراج عن الأسير عز الدين بتاريخ 14/8/2019.

وباركت وزارة الأسرى والمحررين، للأسير جعفر عز الدين ، تحقيقه هذا الانتصار وانزاعه الحرية من بين أنياب السجان، الذي يستخدم الاعتقال الإداري سيف مسلطة على رقاب الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عز الدين بتاريخ 30/1/2019 وصدر حكماً بحقه بالسجن لـ 5 شهور، لكن بيوم الافراج عنه صدر ضده قراراً تعسفياً بالاعتقال الاداري لمدة ثلاثة أشهر.
وكان الأسير قد أعلن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 16/6/2019، احتجاجاً على استمرار اعتقاله تحت بند الإداري، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير حيث نقص من وزنه أكثر من 15 كغم ، ونقل إلى عيادة سجن الرملة .

يذكر أن الأسير عز الدين أسير سابق قضى ما مجموعه خمس سنوات بين اعتقال إداري وأحكام، وقد خاض عدة إضرابات منها إضرابات ضد اعتقاله الإداري، وهو متزوج وله 8 أبناء.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟