أخبار » انشر خبراً

مع جامعة كافوسكاري في ايطاليا وجامعة ألماريا في اسبانيا

جامعة الأقصى تفوز بمشروعين للتبادل الأكاديمي

29 آب / يوليو 2019 11:44

جامعة الأقصى تفوز بمشروعين للتبادل الأكاديمي
جامعة الأقصى تفوز بمشروعين للتبادل الأكاديمي

غزة- الرأي

فازت جامعة الأقصى مع جامعة كافوسكاري في فينيسيا-ايطاليا (Ca' Foscari University of Venice) وجامعة ألماريا في اسبانيا ((University of Almeria وذلك ضمن الحراك الأكاديمي الدولي للمعلمين والمتعلمين (Erasmus Plus -International Credit Mobility ICM) حيث تم تقديم مقترح المشروع في بداية شهر فبراير من العام 2019 وتمتد فترة تنفيذه إلى شهر يوليو 2021.

وتتيح فرص التبادل للطلبة المقبولين قضاء فترة التبادل لدراسة فصل دراسي ، أما بالنسبة للمقبولين من العاملين بالجامعة فهي تتيح لهم إعطاء محاضرات أو حضور دورات تدريبية.

ومن الجدير بالذكر أنه قد فازت جامعة الأقصى في العام الماضي ضمن برنامج اراسموس بلس الأوروبي بمشروع تبادل اكاديمي مع جامعة يلدز التركية حيث سافر وفد من الجامعة يضم اكاديميين واداريين وقضوا فترة تدريبية بالجامعة واعطوا فيها محاضرات للطلبة بالجامعة بالإضافة الى أن هناك طالبتين من جامعة الأقصى – قسم الرياضيات قامتا بدراسة فصل دراسي كامل بالجامعة التركية.

بدوره أكد عميد شئون العلاقات الدولية بجامعة الأقصى د. نبيل عبدالله العيلة على أهمية مشاريع التبادل الأكاديمي في تحسين الأداء الأكاديمي وفرص التعلم وزيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتعزيز فرص العمل وتحسين آفاق التطور الوظيفي، إضافة تحسين كفاءات اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي والتفاهم بين الثقافات ونقل وتبادل الخبرات والثقافات وأفضل الممارسات.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟