أخبار » الرياضة و الملاعب

دوري كرة القدم في خطر بسبب الأزمة المالية للسلطة

03 أيلول / أغسطس 2019 06:15

رام الله - الرأي

حذر رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب، اليوم السبت، من أن دوري اللعبة مهدد بالإلغاء هذا العام بسبب الازمة المالية، ما لم تهب السلطة الوطنية والقطاع الخاص لإنقاذه.

وترأس الرجوب اجتماعا في مقر الاتحاد بالرام، بحضور رؤساء أندية المحترفين، لبحث الأزمة المالية التي تمر بها الأندية بمختلف درجاتها، بعد انسحاب راعي الدوري، شركة "اوريدو" وتوقف الحكومة عن صرف مخصصات هذه الاندية في ظل أزمة السيولة التي تمر بها، والناتجة عن ازمة المقاصة.

وقال الرجوب: "ما لم يتم توفير 50% هذا العام مما توفر للأندية العام الماضي فلن يكون هناك دوري. الرئيس أبدى حرصه على توفير الحد الأدنى للاستمرار في عقد الدوري لهذا العام".

وأعلن الرجوب أن مجلس الاتحاد سيدعى الى اجتماع طارئ قبل نهاية شهر آب الجاري "لاتخاذ قرار، إما الاستمرار بالدوري، أو وقفه"، مستدركا بالقول: لكني ملتزم بالسعي مع جميع الجهات ذات العلاقة لتأمين 50% مما حصلت عليه الاندية في العام 2018. في هذه الحال سيستمر الدوري، أأأما اذا لم ننجح بتأمين الـ50% سنوسع دائرة نقاش المشكلة لنرى أي هذه الاندية تستطيع الاستمرار اعتمادا على مواردها الذاتية، والسعي لتأمين احتياجات الأندية الأخرى غير القادرة.

لكن الرجوب طلب من الأندية الاستمرار بالتحضير للدوري "ولكن ضعوا باقي الاحتمالات في أذهانكم"، مشددا على التزام الاتحاد الاخلاقي بتوفير شبكة أمان بالحد الادنى، "وسنسعى في ذلك مع عناوين رئيسية: الرئيس، والحكومة، والقطاع الخاص".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟