أخبار » عجائب وطرائف

تعاني من التقيؤ لعامين بسبب الحليب

07 آب / أغسطس 2019 08:52

تعاني من التقيؤ لعامين بسبب الحليب
تعاني من التقيؤ لعامين بسبب الحليب

حيرت امرأة بريطانية الأطباء على مدى عامين، ولم يتمكنوا من معرفة السبب الذي أدى إلى شعورها الدائم بالغثيان والرغبة بالتقيؤ، قبل أن يكتشفوا أن كوب الشاي بالحليب مسؤول عن ذلك.

وكانت أنطونيا تيريل (28 عاماً)، من جنوب غرب لندن تعاني من الغثيان، وتواجه نوبات تقيؤ شديدة مرتين في اليوم على الأقل، وذهبت إلى طبيب عام للحصول على المساعدة، عندما لم تجد أي تفسير لأعراضها الغريبة.

لكن طبيبها لم يكن قادراً على تحديد سبب هذه النوبات، التي استمرت تتزايد يوماً بعد يوم، قبل أن يتم الكشف عن سببها، حيث تبين أنها تعاني من حساسية تجاه الحليب، والذي اعتادت على شربه مع الشاي بشكل يومي.

وفي حديث مع صحيفة محلية قالت أنطونيا "كنت أشعر بالمرض حرفياً طوال اليوم. وقد ساءت الأمور مع مرور الوقت، حتى أصبحت مريضة بشكل يومي، لدرجة أنني لم أعد قادرة على الذهاب إلى العمل".

وأضافت "كنت أذهب إلى العمل وأشرب الشاي مع الحليب بشكل يومي، ولم أستطع أن أصدق أن هذا المشروب هو سبب معاناتي".

وخضعت أنطونيا بعد ذلك لاختبار عدم تحمل الطعام، لمعرفة المركب الذي تسبب لها بهذه الحالة، وتبين أنه البروتين الموجود في حليب البقر.

وتشمل أعراض عدم تحمل الطعام متلازمة القولون العصبي، الانتفاخ المنتظم، الإسهال، الإمساك أو تقلصات البطن. ويمكن أن يعاني المصابون أيضاً من الصداع النصفي والتعب والمزاج المنخفض والاكتئاب والقلق، وحتى مشاكل جلدية مثل الأكزيما والصدفية.

وفي حالة أنطونيا، اختفت أعراضها بين عشية وضحاها، عندما خضعت لنظام غذائي لا يحتوي على الحليب، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟