أخبار » الرياضة و الملاعب

أندية الليغا تنفق 1.3 مليار يورو على شراء اللاعبين

16 أيلول / أغسطس 2019 05:32

1
1

أنفقت أندية الدوري الإسباني لكرة القدم -الذي سينطلق اليوم الجمعة- نحو 1.3 مليار يورو على شراء اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، منذ انطلاقها في الأول من يوليو/تموز وحتى الآن، مما يجعل الليغا في المركز الثاني من حيث الإنفاق بين دوريات العالم.

وقد يزيد هذا الرقم الضخم مبلغا كبيرا إذا نجحت مفاوضات انتقال نجم باريس سان جيرمان نيمار –الذي يعد ثاني أغلى لاعب في العالم- إلى ريال مدريد أو برشلونة قبل غلق باب الانتقالات في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل.

وبلغت قيمة خمسة لاعبين فقط 482.2 مليون يور، ويعد النجم البرتغالي الصاعد جواو فيلكس (19 عاما) المنتقل إلى أتلتيكو مدريد مقابل 127.2 مليون يورو، الأغلى بين كل صفقات أندية الليغا، متفوقا بنحو سبعة ملايين يورو على غريزمان الذي ترك أتلتيكو -بدفع الشرط الجزائي- منتقلا إلى برشلونة.

وجاء إيدن هازارد في المركز الثالث بقيمة مئة مليون يورو، دفعها ريال مدريد إلى تشلسي، يليه نجم أياكس أمستردام فرينكي دي يونغ الذي انتقل إلى برشلونة مقابل 75 مليون يورو، ثم لوكا يوفيتش لاعب ريال مدريد الجديد بنحو ستين مليون يورو.

وتصدر ريال مدريد أندية الليغا من حيث الإنفاق على الصفقات الجديدة لتدعيم صفوفه بعد موسم مخيب لآمال جماهيره، حيث أنفق حتى الآن 305.5 ملايين يورو، يليه أتلتيكو مدريد صاحب أغلى صفقة بـ267 مليون يورو، متفوقا على برشلونة (255 مليون يورو)، واحتل إشبيلية المركز الرابع (149 مليون يورو).

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟