أخبار » الأخبار الحكومية

"الصحة": التنمية البشرية تفتتح دورة في مناهج البحث الصحي

20 أيلول / أغسطس 2019 09:47

"الصحة": التنمية البشرية تفتتح دورة في مناهج البحث الصحي

غزة- الرأي

افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، دورة تدريبية بعنوان "مناهج البحث الصحي"،  بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي وبتمويل البنك الإسلامي للتنمية، واستهدفت الدورة 25 طبيباً من الملتحقين ببرامج البورد الفلسطيني.

وافتتح الدورة  محمد السرساوي مدير دائرة البحث الصحي، مرحباً بالمشاركين وبمحاضري الدورة ناقلاً تحيات مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة، مشيرا إلى أن الهدف من عقد هذه الدورة اعتماد الأبحاث العلمية كمحور أساسي لتطوير أداء الكوادر وجودة الخدمة المقدمة في وزارة الصحة، ومبيناً أهمية البرامج التدريبية المتخصصة في رفع كفاءة الكوار الصحية في مجال البحث الصحي.

 وخلال زيارته ثمن د. محمد الكاشف مدير المجلس الطبي الفلسطيني،  جهود جميع الأطراف المشاركة في عقد هذه البرامج ممثلة بإدارة التنمية، ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي. مؤكدا على استمرار عقد الدورات للأطباء مما ينعكس إيجابا على حصولهم على البورد العربي او التحاقهم في مراكز التعليم الاكاديمية.

من جهته شكر مدرب الدورة د. يحيي عابد إدارة تنمية القوى البشرية ممثلة بالدكتور رامي العبادلة لإتاحة الفرصة للمشاركة في تقديم الدورة مبدياً استعداده لتقديم الخبرة العلمية والعملية للمساعدة في مجال البحث الصحي.

وتُعقد الدورة في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية والتي يحاضر فيها فريق لجنة البحث العلمي في تنمية القوى البشرية برئاسة أ. د. يحيي عابد استاذ الصحة العامة، وتشمل خطة التدريب 30 ساعة تدريبية تتناول التدريب على منهجيات البحث والتحليل الاحصائي وإعداد خطة بحث وتنفيذها ونشر نتائجها.

ويهدف هذا المشروع لتطوير قدرات الأطباء في مجال اجراء البحوث والتحليل الاحصائي بالإضافة إلى انجاز عدد من الأبحاث العلمية التي تهم الوزارة من ضمن أولويات البحث الصحي، فضلاً عن اطلاع المشاركين على أحدث المناهج والطرق البحثية.

وتنتهي الدورة الأولى والتي بعنوان" مناهج البحث الصحي" بإعداد مقترح متكامل قابل للتنفيذ بينما تبدأ الدورة الثانية "التحليل الاحصائي" بعد مرحلة جمع البيانات وتستمر حتى ينتهي التحليل الاحصائي للبحث المقدم.

68577199_2363553543922493_4354395757747372032_n
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟