أخبار » انشر خبراً

يوتيوب تمنح مركز التميز والتعليم الإلكتروني بالجامعة الإسلامية جائزة الدرع الفضي

20 أيلول / أغسطس 2019 01:53

1
1

غزة-الرأي

منحت يوتيوب التابعة لعملاق التكنولوجيا جوجل مركز التميز والتعليم الإلكتروني بالجامعة الإسلامية جائزة الدرع الفضي نظير نجاح قناة الجامعة للمقررات الدراسية الجامعية المصورة في الحصول على أكثر من (100) ألف مشترك على القناة.

وأشار الأستاذ بلال النبريص- مشرف مركز التميز والتعليم الإلكتروني، إلى أن المركز يتبنى تطبيق مفاهيم وممارسات التطوير المهني المستمر لقدرات الهيئة التدريسية بهدف تحسين جودة مخرجات التعليم الجامعي بما يحقق التكيف مع تحديات العصر التي يفرضها الانفجار المعرفي والتكنولوجي.

ولعل من أهم الموارد التعليمية التي خلفها هذا الانفجار المعرفي في عصرنا الحالي "الفيديو" الذي تعود أهميته بحسب نتائج الدراسات والأبحاث الاستكشافية التي أجريت مؤخرًا على الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب التي أثبتت أن الأشخاص يشاهدون الفيديو أكثر من المحتوى الثابت بأربع مرات، فيما يتواجد (100) مليون مستعمل انترنت يشاهدون فيديوهات مباشرة كل يوم، وخلال هذا العام سيصل مشاهدي الفيديو إلى 1.5 مليار فيما تجاوزت أرقام الباحثين عن المحتوى داخل محرك بحث يوتيوب الملايين.

ومن هنا انطلقت هذه المبادرة التي تهدف إلى توفير المحتوى الإلكتروني للمقررات الدراسية الجامعية للجميع، وذلك من خلال الاستثمار الأمثل للوسائل والإمكانات والتقنيات التعليمية المتاحة خصوصًا موقع يوتيوب، إحدى أهم منصات الفيديو في العالم لشهرتها وسهولة الوصول إليها من المهتمين والدارسين دون التقيد بالزمان والمكان.

وتعتبر قناة الجامعة للمقررات الدراسية المصورة من أوائل القنوات التعليمية الداعمة للمحتوى العربي التي اهتمت بنشر المحاضرات التعليمية المصورة وإتاحتها للجميع مطلع عام 2012م.

 وأفاد الأستاذ محمد الحلو- المشرف الفني على القناة، أن عدد المساقات المصورة حتى هذه اللحظة بلغ ما يزيد عن (195) مساقًا موزعين على مختلف التخصصات الجامعية، كما أن عدد المشاهدات قد تجاوز (24) مليون مشاهدة، أما بالنسبة لعدد المشتركين بالقناة حتى تاريخه فقد تجاوز (160) ألف مشترك.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟