أخبار » الأخبار الحكومية

وزارة الأسرى تشارك فى حفل وداع مدير الصليب الأحمر

20 أيلول / أغسطس 2019 01:53

وزارة الأسرى تشارك فى حفل وداع مدير الصليب الأحمر
وزارة الأسرى تشارك فى حفل وداع مدير الصليب الأحمر

غزة- الرأي

شارك وفد من وزارة الأسرى والمحررين، فى حفل وداع مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر جيلانى ديفورن في قطاع غزة.

وثمنت وزارة الأسرى،  الانجازات التي قام بها خلال فترة ولايته على مدار أربعة سنوات في عدة مجالات مختلفة، وخاصة قضية الأسرى داخل سجون الإحتلال، والتى كان لها الأثر البالغ في تقديم العون لهم فى ظل معايشتهم ظروف قاسية داخل السجون.
وشددت الوزارة على الدور المهم الذي لعبته اللجنة الدولية في المنطقة وما تقدمه من خدمات مهمة للأسرى داخل السجون، مؤكده إلى أنها دائما تتطلع الى مزيد من الاهتمام من اللذين سيتولون رئاسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكافة مؤسسات حقوق الإنسان، ذلك لأن الأسير الفلسطيني بحاجة إلى دعمه والدفاع عنه أمام ممارسات الاحتلال القمعية والمتواصلة.
وأضافت، أن اللجنة الدولية لها دور كبير وتبذل جهوداً كبير وخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من الكثير من النزاعات ، وتتابع باهتمام أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون وتسعى لتحسين حياتهم المعيشية أكثر وخاصة فيما يتعلق ببرنامج الزيارة .
وقالت:" نتطلع من مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي سيتولى المنصب الجديد، متابعة أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام، والأسرى المرضى، وزيادة زيارات الأطباء التابعين للجنة والعمل على وقف نزيف معاناة الأسرى، خاصة في ظل الإهمال المتعمد، والعمل على الضغط على حكومة الاحتلال من اجل السماح لذوي أسرى غزة من زيارة أبنائهم" .

68500347_1260517224125851_6000039703007461376_n وزارة الأسرى تشارك فى حفل وداع مدير الصليب الأحمر
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟