أخبار » الرياضة و الملاعب

سحب القرعة غداً في فندق "الميلينيوم"

فلسطين تُدشّن النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا الكروية للشباب

21 أيلول / أغسطس 2019 11:00

فلسطين تُدشّن النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا الكروية للشباب
 فلسطين تُدشّن النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا الكروية للشباب

بدأ العد التنازلي على تدشين النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للشباب في فلسطين، بمشاركة خمسة منتخبات إلى جانب "الفدائي" الشاب، هي: الأردن، قطر، العراق، البحرين والإمارات، على أن تختتم منافساتها يوم 30 من شهر آب الجاري.
اتحاد كرة القدم، عقد، اول أمس، مؤتمراً صحافياً، في فندق أبراج الزهراء بمحافظة رام الله والبيرة، للحديث عن آخر الاستعدادات لاستضافة الحدث.
سوزان شلبي نائب رئيس اتحاد الكرة، رحبت بالحضور، وأعربت عن سعادتها باستضافة فلسطين للبطولة الآسيوية في نسختها الأولى.
وشكرت باسم اتحاد الكرة ورئيسه اللواء جبريل الرجوب، والأسرة الرياضية، الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا على بادرته لدعم الطلب الفلسطيني باستضافة الحدث الآسيوي.
وأكدت على أهمية إقامة البطولة في فلسطين، ما يدعم صمودها في وجه انتهاكات سلطات الاحتلال، ويعزز من الحق الفلسطيني في نشر اللعبة وتنظيم البطولات المحلية والدولية على أرضه.
واستنكرت ما قامت به سلطات الاحتلال في مدينة القدس بمنع تنظيم فعالية دوري العائلات المقدسية، الذي أصبح تقليداً سنوياً تشرف عليه جمعية برج اللقلق.
وقالت: إن وجود كيان مستقل (اتحاد كرة القدم)، يشرف على تنظيم اللعبة في فلسطين يزعج الاحتلال، وبطولة غرب آسيا، تأتي تأكيداً على حق الفلسطيني، مشيرةً إلى العمل الدؤوب للاتحاد من أجل انتزاع حقه في الملعب البيتي عام 2008.
وثمنت إصرار الأشقاء العرب على القدوم واللعب في فلسطين، متمنيةً أن تلقى البطولة نجاحاً باهراً، وتكون مسك الختام، لموسم غرب آسيا الحافل بالأنشطة.
ولفتت إلى استكمال اللجنة المنظمة كافة التحضيرات وفق المعايير القارية والدولية، بإشراف مباشر من اللواء جبريل الرجوب.
وتحدث علي جبريل، مدير دائرة الأنشطة والمسابقات في الاتحاد، عن آخر الاستعدادات الفنية واللوجستية، مشيراً إلى أن اللجنة المحلية المنظمة في حالة انعقاد تام، وأكد على تميز فلسطين الدائم في استضافة الأحداث الدولية، بشهادة المراقبين الآسيويين الذين زاروا فلسطين.
ونوه إلى أن نظام البطولة سيكون مغايراً عن نسخة الناشئين، والمنتخب الأول، وستقام بنظام نصف الدوري الذي يتضمن دوراً نصف نهائي، بهدف إضافة المنافسة على الحدث.
وأشار إلى أن القرعة ستجرى، غداً، في فندق "الميلينيوم" الساعة العاشرة والنصف صباحاً، يليها الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟