أخبار » الأسرة و المجتمع

فوائد الزعتر المطحون مع السمسم

24 أيلول / أغسطس 2019 08:56

1
1

الغذاء الصحي الغني بمختلف العناصر الغذائية الهامة هو حجر الزاوية لصحة جيدة، وللوقاية من الأمراض، وأفضل الأطعمة هي التي تنتج من مزج مكونات غنية معًا مثل مزيج الزعتر والسمسم.

يُستخدم الزعتر المطحون مع السمسم في إعداد الكثير من وصفات الطعام والمعجنات الشهية، ولهذا المزيج العديد من الفوائد الغذائية والصحية تعرف عليها.
ترجع الفوائد الصحية للسمسم إلى محتواها الغني بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والزيوت الطبيعية والمركبات العضوية التي تتكون من الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور، والمنجنيز، والنحاس، والزنك، والألياف، والثيامين، وفيتامين B6، وحمض الفوليك، والبروتين ، والتريبتوفان tryptophan.

الفوائد الصحية للسمسم

منع مرض السكري. خفض ضغط الدم.

 منع مجموعة واسعة من السرطانات.

 بناء عظام قوية.

 الحماية ضد الإشعاع.

 تحسين صحة القلب.

علاج اضطرابات النوم.

 تحسين الهضم.

الحد من الالتهابات.

تعزيز صحة الجهاز التنفسي.

المساعدة في العناية بالأسنان.

تحسين الدورة الدموية.

إزالة السموم من الجسم.

القضاء على الاكتئاب والإجهاد المزمن.

تحذيرات هامة الاستهلاك المفرط لبذور السمسم يمكن أن يسبب تهيج في المعدة والقولون، لذا احرص على استهلاك السمسم بكميات معتدلة.

فوائد الزعتر

الزعتر هو شجيرة عطرية دائمة الخضرة، ويتم استخدامها في العلاجات الطبية والطهي منذ آلاف السنين، ويتم استخدام الزعتر إما في شكل طازج أو مجفف، كما يُستخدم الزعتر بطرق مختلفة في علاج بعض المشاكل الصحية مثل: تعزيز قوة الجهاز المناعي.

تحسين صحة القلب والدورة الدموية.

التخفيف من التوتر،

والتقليل من الإجهاد.

العناية بصحة العين.

الحد من مشاكل الجهاز التنفسي.

الحماية من الأمراض المزمنة.

منع الالتهابات الفطرية.

كما يقوم زيت الزعتر الأساسي بتنظيف الجهاز الدوري، والقلب، والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، والعضلات، والجلد مع تقوية وتعزيز المناعة.

تحذير هام يمكن أن يسبب تناول كميات عالية من الزعتر الاضطرابات المعدية المعوية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية المعدة، لذا يجب عدم الإفراط في تناوله.



 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟