أخبار » انشر خبراً

الاتحاد العالمي يحتفل بتخريج المشاركين في مجلس تفسير القرآن الكريم "سورة الحجرات"

28 أيلول / أغسطس 2019 01:02

1
1

غزة-الرأي

احتفل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين بالتعاون مع أسرة مسجد السلطان عبد الحميد الثاني "غزة – منطقة التفاح" أمس بتخريج 48 مشارك ممن حضروا مجلس التفسير العلمي بحضور  محاضر الدرس و رئيس فرع الاتحاد د. مروان أبو راس و أ. محمد الشرفا عن مسجد السلطان عبد الحميد ومصلين ورواد المسجد.


وخلال كلمته شكر د. مروان أبو راس الاخوة الذين شاركوا فيه مؤكدا على أن القرآن الكريم لا يحتاج الى القراءة فقط بل التدبر في آياته وفهمها وتفسيرها وأن الله تعالى حذرنا من عدم التدبر فقال تعالى (افلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها) .

وقال أيضا أنه من خلال سورة الحجرات تم التعرف على الكثير من القيم والمعاني والأخلاقيات والمثل العليا التي يجب علينا أن نتحلى بها.

 ونوه الى ان فرع الاتحاد على استعداد تام لتنظيم مثل هذه المجالس العلمية ورعايتها لأنها تزيد من توعية الجيل المسلم بعقيدته ودينه وقرآنه.


ونقل تحيات د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا ورئيسه الحالي د. أحمد الريسوني ود. علي القرداغي الأمين العام للاتحاد الى أهل غزة وشكرهم على دعم فرع الاتحاد في فلسطين ودعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانبها .


وفي ختام الحفل تم تكريم محاضر المجلس وتوزيع الهدايا و الشهادات على الاخوة المشاركين .


يذكر أن هذا المجلس التفسيري قد استمر لمدة عام كامل وتم فيه تفسير سورة الحجرات وعدة صفحات من سورة النور وعقد في مسجد السلطان عبد الحميد الثاني اسبوعيا بعد صلاة العشاء مباشرة 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟