أخبار » الأخبار الحكومية

"الأوقاف" تستقبل وفداً من "قوافل الخير" لبحث التعاون المشترك

11 أيلول / سبتمبر 2019 10:16

1
1

غزة-الرأي

استقبلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة وفداً من ​جمعية قوافل الخير وذلك لبحث التعاون المشترك فيما بينهم ، وقد ضم وفد الجمعية، مديرها العام علي المغربي، ومدير دائرة المشاريع منصور ريان، ونائب رئيس مجلس الإدارة سليم الشرفا ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر وعضو الجمعية العمومية محمد القرعان، حيث كان في استقبالهم، ممثل وكيل وزارة الأوقاف أ. عبد الهادي الأغا ومدير عام التحفيظ مازن النجار.

وتناول الطرفان الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد، وسبل توظيف الطاقات والمشاريع المختلفة وتعزيز سبل التعاون المشترك في خدمة الاسلام والمسلمين.

وأكد مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي، على أهمية المساهمة في دعم مشاريع وزارة الأوقاف في قطاع غزة كبناء المساجد وتمويل مراكز التحفيظ والمحفظين ومياه الصدقة الجارية في المساجد وحفر الآبار وغير ذلك ، مشيراً الى أن جمعيته تواصل العمل في هذا المجال منذ انطلاقتها، فقد تمكنت من بناء وترميم 8 مساجد ومصليات في قطاع غزة، ووضع أكثر من 40 ثلاجة مياه في مساجد مختلفة بتبرع من أهل الخير بغية منهم في الصدقة الجارية.

وناقش المغربي سبل توسيع التعاون المشترك، بين الجمعية ووزارة الأوقاف بما يخدم مشروع الاسلام في القطاع، حيث ابدت الوزارة استعدادها الكامل للتعاون في هذا المجال.

من جانبه؛ رحب ممثل وكيل وزارة الأوقاف أ. عبد الهادي الأغا بوفد جمعية قوافل الخير، واثنى على جهود ومشاريع الجمعية الكبيرة التي تنفذ في قطاع غزة.

وأكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بما يخدم المساجد ومراكز التحفيظ والمشاريع الأخرى بما فيها توفير فرص عمل لبعض الخريجين.

وأشار الى وجود كثيرٌ من المشاريع في قطاع غزة التي بحاجة الى دعم ومساعدة لكي ترى النور.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟