أخبار » الأخبار الحكومية

استئصال أورام دماغية بالغة الخطورة لمريضتين بمجمع الشفاء

11 أيلول / سبتمبر 2019 12:38

1
1

غزة-الرأي

 أجرى طاقم طبى في قسم جراحة الاعصاب بمجمع الشفاء برئاسة د.حازم كحيل أخصائى جراحة الأعصاب ,عمليتى استئصال أورام دماغية لطفلة (9 سنوات) و مسنة فى الخامسة والستين .

و أوضح د.كحيل أن الطفلة كانت تعاني من صداع وقيئ متكرر وضعف في الحركة في الجانب الأيمن من الجسم ,أجريت لها صورة رنين مغناطيسي بينت وجود ورم دماغي كبير في الناحية الأمامية اليسرى،مشيرا الى أنه تم اجراء العملية لها في اليوم التالى و تكللت بالنجاح ،و قد أظهرت العينات بعد نتيجة الفحص أن الورم خبيث.

و أشارالى أن الحالة الثانية كانت لمسنة فى الخامسة و الستين كانت تشكو من شلل نصفي أيسر مع صداع وتغيرات سلوكية ,حيث بينت صور الرنين المغناطيسي وجود ورم كبير في الناحية الصدغية اليمني من الدماغ مع ازاحة شديدة للدماغ الي الناحية اليسري.

وقال :"أجريت لها عملية جراحية لاستئصال الورم وأيضا تكللت بالنجاح والعينات أظهرت وجود ورم خبيث,لافتا الى أن الحالتين غادرتا المستشفى بحالة جيدة، وتم تحويلهم الي قسم الأورام لاستكمال العلاج الكيماوي والاشعاعي.

ووصف د.كحيل هذه الحالات أنها ذات مهارة ودقة عالية, مؤكدا على أن إجراء مثل هذه العمليات الجراحية بمجمع الشفاء الطبي يساهم بشكل كبير في التخفيف عن المرضى وذويهم معاناة السفر فى ظل الحصار المفروض و اغلاق المعابر.

و قدم شكره للطاقم المشارك. رامي السوسي أخصائي جراحه الأعصاب. ود.أسامة العكلوك.وطاقم التخدير بقيادة د.هشام الزيناتي استشاري التخدير والفنيين وأطباء العنايه المركزة.

يشار الى أن قسم جراحة الأعصاب بمجمع الشفاء يجرى عشرات الجراحات في الغضاريف و التشوهات الخلقية للأطفال و أورام العمود الفقرى والأورام الدماغية ،الى جانب اجراء العمليات الجراحة للاصابات و الجرحى.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟