أخبار » عربي ودولي

مشعل: الأسرى حاضرون في أجندات ومجالس حماس والقسام

11 كانون أول / سبتمبر 2019 05:43

أسرى محررون ضمن صفقة وفاء الأحرار
أسرى محررون ضمن صفقة وفاء الأحرار

الدوحة - الرأي

قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي حاضرون في أجندات ومجالس وقرارات قيادة الحركة وجهود أبطال المقاومة وعلى رأسهم كتائب القسام.

وأضاف مشعل خلال بيت عزاء أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، "إن شهيدنا العزيز الكبير بسام السايح الذي لقي ربه صامتاً محتسباً صبوراً، هذا الرجل إنسان عظيم، تتفجر منه كل العبر والدلالات".

ولفت مشعل أن السايح ظل قابضًا على الزناد متمسكًا بمسيرة الجهاد والمقاومة، وهو قدوة للأجيال اللاحقة، معتبرا أمثال "السايح" تُحيي القلوب والعقول، وتعزز المعنى العميق في نفوس أبناء فلسطين والأمة.

وقال مشعل إن الأسرى الأبطال منحونا البطولة والدفاع عن الوطن ورفعوا رأسنا ونحن سنمنحهم الحرية بإذن الله، مشددًا على أن مسؤولية الحركة وقيادتها والكوادر وكل الأحرار أن يجتهدوا في خلاص الأسرى من الاحتلال.

من جانب آخر، قال مشعل: إن "نتنياهو بوقاحته شعر أن الأرض استوت له بما يراه من سند دولي واختراق إقليمي"، مبينًا أن المقاومة كانت وستبقى خيارنا واستراتيجيتنا الأساسية ولن نحيد عنها مهما كلف ذلك من ثمن.

وتابع "في هذه المراحل الصعبة يجب أن نقرر ماذا سنفعل وواجبنا تحرير أرضنا وشعبنا من الاحتلال الغاشم، نحن أبناء مشروع، ومجرد الانتماء لهذا المشروع لا يكفي؛ علينا أن نملئ صفحاتنا بمزيد من الأعمال".

وختم بالقول: "مطلوب منا أن نبدع كما أبدع الذي من قبلنا ونتغلب على كل العوائق، ونتفوق على أوضاعنا وأنفسنا وعلى طاقتنا".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟