أخبار » الأخبار الحكومية

العلاقات العامة والمعهد التربوي يفتتحان دورة “التسويق الإعلامي الإلكتروني”

12 أيلول / سبتمبر 2019 12:05

العلاقات العامة والمعهد التربوي يفتتحان دورة “التسويق الإعلامي الإلكتروني”
العلاقات العامة والمعهد التربوي يفتتحان دورة “التسويق الإعلامي الإلكتروني”

غزة- الرأي

عقدت الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة والمعهد التربوي للتدريب بوزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية بعنوان “التسويق الإلكتروني” للإعلامين والصحفيين في الوزارة والمديريات.

وافتتح الدورة معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة،  ود. علي أبو سعدة مدير دائرة التدريب الإداري والقيادي.

وتهدف الدورة التدريبية ‏إلى استثمار التقنيات المتوفرة في شبكة الإنترنت لتسويق فعاليات وأنشطة الوزارة المختلفة عبر المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي باستخدام أساليب متنوعة للترويج والتواصل مع الجمهور.

بالإضافة إلى تدريب المشاركين على التقنيات المتوفرة على شبكة الإنترنت، وامتلاك المهارات التسويقية وربطها بإمكانات الإعلام الرقمي واستخدامها في الترويج للأفكار، والتدريب على استخدام المواقع العالمية والبرامج المتخصصة بتلك التقنيات وطرق الاشتراك والتسجيل بها.

وتعقد الدورة على مدار  6 أيام، بواقع 16 ساعة تدريبة، ويحاضرها المدرب د. إياد أبو هدروس.

وأكد الميناوي على أهمية الدورة في الارتقاء بمهارات العاملين في المجال الإعلامي على مستوى الوزارة والمديريات، مشيراً إلى ضرورة استثمار هذه الدورة في مجال خدمة العملية التعليمة خاصة في مجال الترويج للدروس التعليمية المصورة، وتحسين صورة الوزارة لدى جمهورها الداخلي والخارجي، وحشد الدعم للعملية التعليمية، والترويج للمشاريع والفعاليات التربوية في الوزارة والمديريات والمدارس.

بدوره، أكد أبو سعدة أن هذه الدورة تأتي ضمن جهود المعهد في تنفيذ الدورات التدريبية وتنمية مهارات العاملين في الوزارة وخاصة في المجال الإعلامي.

وتتضمن الدورة محاور عدة أهمها مقدمة عامة في التسويق الإلكتروني الإعلامي، ظهور موقع الوزارة ضمن محركات البحث، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لأغراض التسويق الإلكتروني الإعلامي، تسويق المحتوى وأدواته، وضع خطة عملية لأنشطة التسويق الإعلامي في الوزارة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟