أخبار » الأخبار الحكومية

6 أسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام

وزارة الأسرى تحذر من الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام

12 أيلول / سبتمبر 2019 01:16

وزارة الأسرى تحذر من الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام
وزارة الأسرى تحذر من الأوضاع الصحية للأسرى  المضربين عن الطعام

غزة- الرأي

حذرت وزارة الأسرى والمحررين،  مؤسسات حقوق الانسان والمجتمع الدولى بأكلمه من خطورة الأوضاع الصحية التي يعيشها الأسرى المضربين عن الطعام في ظل اصرار سلطات الاحتلال على موقفها الرافض بالافراج عنهم وإيقاف سياسة الاعتقال الاداري .

وقالت الوزارة  إن هنالك "6" أسرى ما زالوا يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاُ لسياسة الاعتقال الاداري ، ويعانون أوضاع صحية سيئة .

وأوضحت أن الأسير المريض أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا في محافظة الخليل، أقدم الأسرى المضربين، يواصل اضرابه عن الطعام لليوم "59" على التوالي، حيث يعاني من مرض سرطان الدم وبحاجة إلى متابعة طبية حثيثة، خاصة بعد تعرضه لنزيف متكرر وضعف في عضلة القلب.

 كما يواصل الأسير سلطان أحمد محمود خلف (38 عاماً) من بلدة برقين قضاء مدينة جنين، اضرابه منذ "55" يوما ، والأسير إسماعيل علي من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة إضرابه لليوم "50"


فيما يواصل الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ طارق قعدان من بلدة عرابة جنوب جنين،  اضرابه لليوم "42" علما أنه خاض الإضراب عدة مرات سابقا رفضا لسياسة الاعتقال الاداري بحقه لفترات متفاوتة ، والأسيرين ناصر الجدع من جنين منذ 35 يوما ، وثائر حمدان من بيت سيرا غرب رام الله مضرب لليوم الـ30 على التوالي .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟