أخبار » انشر خبراً

"قوافل الخير" تُجري زيارة تعاون للجنة زكاة الشيخ رضوان

15 تشرين أول / سبتمبر 2019 09:46

1
1

غزة-الرأي

قام وفد من جمعية قوافل الخير بزيارة لجنة زكاة الشيخ رضوان في غزة  وذلك فى سبيل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في المشاريع الخيرية المختلفة.

وضم وفد الجمعية، رئيس مجلس الإدارة أحمد عبد العال، ونائبه سليم الشرفا ومدير دائرة المشاريع منصور ريان وعضو مجلس الإدارة محمود الديري ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر، حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان الشيخ حسن الخطيب.

وناقش الطرفان الأوضاع الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني في غزة جراء الحصار "الاسرائيلي" المستمر، وسبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك خدمة لأبناء شعبنا.

ومن جانبه، أثنى رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير أحمد عبد العال، على عمل لجنة زكاة الشيخ رضوان في قطاع غزة، قائلا:" إن زيارتنا هذه، تأتي في اطار التواصل المستمر وتوطيد العلاقات مع شركاء العمل الخيري في القطاع، للخروج برؤية تطويرية واضحة تستفيد منها العائلات الفقيرة والمحتاجة وشرائح المجتمع المختلفة".

وذكر منصور ريان مدير دائرة المشاريع في الجمعية، أن جمعية قوافل الخير نفذت العديد من المشاريع الخيرية المشتركة مع لجنة زكاة الشيخ رضوان لصالح العائلات الفقيرة، منها التعاون في المشاريع الرمضانية ومشروع الأضاحي ومشاريع الترميم والبناء والتي كان آخرها بناء منزل عائلة الحملاوي في مخيم البريج، وغير ذلك من المشاريع التي أعانت الفقراء والمحتاجين.

وأشاد ريان بتعاون لجنة الزكاة الواسع مع جمعية قوافل الخير من حيث المساعدة في الوصول للعائلات الفقيرة المتعففة، والتي هي بأشد الحاجة للمساعدة، داعيا الى مواصلة العمل وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال.

من جانبه؛ رحب الشيخ حسن الخطيب بوفد جمعية قوافل الخير، واثنى على جهود ومشاريع الجمعية الكبيرة التي تنفذ في قطاع غزة لصالح الفقراء والمحتاجين.

كما رحب الخطيب بتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية المشتركة مع جمعية قوافل الخير بما يخدم الفقراء والمحتاجين، مشيرا الى أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بفعل الحصار وهذا ما رفع أعداد الفقراء ومعدل البطالة في صفوف الشباب والخريجين.

وشدد على أن وضع قطاع غزة يستلزم تكثيف الجهود المبذولة، وحث أهل الخير في الدول العربية والاسلامية على تقديم صدقاتهم الى أهل القطاع، لإنقاذهم مما هم فيه.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟